تقدمت النقابة الديمقراطية للنقل بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تتهم فيها مجموعة من الأشخاص، بارتكاب أعمال تخريبية طالت إعلاناتها المنتشرة، على مستوى شارع إدريس الحارثي بالدار البيضاء.

وأوضحت النقابة، ضمن الشكاية السالفة الذكر اطلع عليها « اليوم 24″، أن هذه الإعلانات تهدف إلى الترويج لخدمة جديدة، عبر استغلال التطبيقات الذكية، تهدف إلى تحسين دخل سائقي سيارات الأجرة المنخرطين بالنقابة، وذلك في إطار شراكة مع إحدى الشركات المعروفة في مجال النقل.

وذكرت الشكاية أن مجموعة من الأشخاص قاموا بتاريخ 11 شتنبر الجاري بالتجمع أمام إحدى اللوحات الإعلانية بشارع إدريس الحارثي، وقاموا بتخريبها بشكل متعمد، مهددين بتكرار نفس الفعل مع باقي اللوحات.

وطالبت النقابة بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، وملاحقة المتورطين في هذه الأفعال التي وصفتها بـ »الإجرامية »، والتمست بمتابعتهم بتهم تتعلق بانتحال صفة موظف عمومي، والقيام بأعمال من أعمال السلطة العامة، بالإضافة إلى إلحاق خسائر مادية بملك الغير والتهديد بالاعتداء على ممتلكات الغير.

وتعليقا على هذا الموضوع أوضح سمير فرابي، الأمين العام للنقابة الديمقراطية للنقل، في تصريح لـ »اليوم24″، أن هذه الأفعال تم تصويرها بالفيديو، وتظهر فيها مجموعة من الأشخاص، ينتمون إلى قطاع سيارات الأجرة وهم يقومون بأعمال التخريب بشكل واضح، مع توجيه تهديدات صريحة.

وأوضح أن هذه الإعلانات تهدف إلى الترويج لخدمة جديدة، عبر استغلال التطبيقات الذكية، وسيستفيد منها بشكل أساسي سائقو سيارات الأجرة من صنفين وليس سائقو السيارات الخاصة.

وبين الفينة والأخرى يتواصل الصراع بين مجموعة من سائقي سيارات الأجرة في الدار البيضاء، وسائقي نقل التطبيقات الذكية، وسط اتهامات متبادلة ومطالبات بالتدخل من قبل السلطات.

وتطالب نقابات سيارات الأجرة السلطات بـ « وقف التسيب» و »إنقاذ القطاع» من «غزو» التطبيقات الذكية، حيث تتهم سائقي النقل بالتطبيقات الذكية بممارسة «النقل السري» وعدم قانونيته، بينما تدافع نقابات التطبيقات عن خدماتها، وتؤكد على مساهمتها في «خلق فرص عمل»، وتطالب بفتح تحقيق بخصوص أعمال «ابتزاز» يقوم بها ضدهم بعض سائقي سيارات الأجرة.

بينما أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن وزارته منفتحة للمساهمة في دراسة المقترحات المقدمة للتجاوب مع المقاولات الراغبة في الاستثمار في تقديم خدمات النقل باعتماد التطبيقات الذكية، في إطار يراعي احترام المساطر القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، ويضمن أمن وسلامة المرتفقين مع مراعاة المنافسة الشريفة بين المهنيين والعاملين في النقل العمومي للأشخاص، ضمن جواب كتابي سابق له.

كلمات دلالية المغرب تطبيقات نقل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تطبيقات نقل التطبیقات الذکیة سیارات الأجرة مجموعة من

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة بورفؤاد: زيادة عدد سيارات النقل الداخلي تزامنا مع انطلاق الدراسة

أعلن إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد ببورسعيد، زيادة أعداد سيارات النقل الداخلي بالمدينة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، موضحا أنه تم تقسيم خطوط السير من حي الفيروز إلى مرفق المعديات، والآخر إلى مدينة بورسعيد عن طريق كوبري النصر العائم.

رسالة إلى طلاب بورفؤاد 

وأكد رئيس مدينة بورفؤاد، أن خطوط سيارات النقل الداخلي مستمرة على مدار العام الدراسي، بالإضافة إلى وجود حملات يومية موسعة لأعمال الإنارة والنظافة والتجميل في محيط المدارس.

وطالب رئيس المدينة، الطلاب بالدراسة بجد واجتهاد، مؤكدا أنهم مستقبل الوطن، قائلا: «ثقوا أنكم مستقبل طموح مصر الواعد، بمكتسباتكم ومهاراتكم»، مشيدا بدور المعلمين وقيادات التعليم في مدينة بورفؤاد.

538 مدرسة تستقبل الطلاب

وفي سياق آخر، أكد الدكتور طاهر الغرباوي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن 538 مدرسة استقبلت 182799 طالبا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة اليوم، موضحا إضافة 870  مقعدا دراسيا جديدا في 12 مدرسة، كما توافرت الكتب المدرسية بنسبة 95% بمخازن المديرية لمختلف المراحل التعليمية وتم توزيعها على المدارس.

كما دخلت 3 مدارس الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد، وهي محمد مهران الرسمية لغات بالحي الإماراتي، والشيماء الأساسية بمنطقة بحر البقر، والإسكان الاجتماعي بحي الفيروز ببور فؤاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة بورفؤاد: زيادة عدد سيارات النقل الداخلي تزامنا مع انطلاق الدراسة
  • النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تتجند لإنجاح الدخول الإجتماعي 
  • شخص يتنكر بزي امرأة لسرقة أصحاب سيارات الأجرة.. فيديو
  • شاهد: القبض على رجل متنكر بزي امرأة يستدرج أصحاب سيارات الأجرة في ⁧‫عاصمة عربية
  • القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد
  • رجل يتنكر بزي امرأة لسرقة سائقي الأجرة بقبضة أمن بغداد
  • القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم
  • حالات سحب رخص سيارات الأجرة.. منها عدم التجديد في الموعد المحدد
  • ختام فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية