مسقط- الرؤية

رصدت دائرة مراكز سند للخدمات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مخالفات في 16 مركزَ سندٍ للخدمات بالمحافظات، حيث تبين مخالفة هذه المراكز لبعض أحكام اللائحة التنظيمية للمراكز، ونتج عن هذه المخالفات إيقاف 3 مراكز.

وتأتي المخالفات والإيقاف للمراكز نظرًا لعدم الالتزام باللائحة التنظيمية لمراكز سند، والتي من أبرزها عدم تشغيل قوى عاملة وطنية أو تقديم خدمات غير مدرجة في النظام أو عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة من الوزارة.

وشددت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على المراكز بأهمية التعاون والالتزام التام بأحكام اللائحة التنظيمية لمراكز سند للخدمات رقم (2022/ 244)، وذلك تجنبًا لاتخاذ أي إجراءات قانونية بحق المخالفين.

وقال محمد بن سالم المشايخي مدير دائرة مراكز سند للخدمات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن الوزارة تتابع باستمرار الخدمات المقدمة في مراكز سند في جميع الولايات، وتحرص على تقديم أفضل الخدمات للعملاء مع توفير التسهيلات اللازمة والسرعة في الانجاز، مضيفًا أن دائرة مراكز سند تتلافى وتدرس جميع الملاحظات والشكاوى من العملاء، واستطاعت المراكز بأن تنجز العديد من الخدمات التي تسهل وتسرع الإجراءات على العملاء.

وحول الالتزام بالخدمات المقدمة في مراكز سند للخدمات، أوضح المشايخي أن نحو 23 مؤسسة حكومية وخاصة تُقدِّمُ خدماتها المختلفة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات، وتتنوع تلك الخدمات حسب احتياجات العملاء؛ ليصل عدد الخدمات المقدمة أكثر من 370 خدمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

للشباب الباحث عن العمل.. افتتاح مركز لشركة أكسا للخدمات المغرب سيوفر أكثر من 600 منصب شغل

أخبارنا المغربية- الرباط

افتتح أمس الجمعة بالقنيطرة، مركز جديد لشركة "أكسا للخدمات المغرب"، سيوفر أكثر من 600 منصب شغل للكفاءات المغربية في مجال ترحيل الأنشطة الهندسية.

وأشرفت على افتتاح هذا المركز الجديد، الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام لشركة أكسا فرنسا، غيوم بوري، والمدير العام لشركة "أكسا للخدمات المغرب"، تييري غومون. وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن افتتاح هذا المركز الجديد الممتد على مساحة تفوق 4000 متر مربع ، يأتي في إطار خطة هذه المجموعة الدولية لتوسيع وتطوير أنشطتها بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المجموعة الدولية تعتزم إحداث أزيد من 1400 فرصة عمل قارة بمختلف مراكزها بالمملكة خلال الفترة الممتدة من سنة 2024 إلى 2026.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت السيدة غيثة مزور على أهمية هذا المشروع الجديد الذي سيساهم في التنمية السوسيو اقتصادية لإقليم القنيطرة بشكل خاص والجهة عموما، مشددة على ضرورة استثمار إمكانات المواهب المغربية الشابة بمختلف مناطق المملكة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والرقمنة وتشجيعها بما يعزز إدماجها في مهن المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • رصد 16 مركز سند للخدمات مخالفًا لأحكام اللائحة التنظيمية مع إيقاف 3 مراكز
  • وكيل صحة أسيوط يحيل 3 أطباء للتحقيق بمستشفى الغنايم المركزى لعدم تواجدهم فى العمل   
  • وزير الشباب: مركز شباب التجلي الأعظم بسانت كاترين سيكون نموذجاً لمراكز التنمية الشبابية
  • إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة من منصبها
  • تحضيرات استقبال الطلبة في الإقامات الجامعية
  • للشباب الباحث عن العمل.. افتتاح مركز لشركة أكسا للخدمات المغرب سيوفر أكثر من 600 منصب شغل
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب بديروط ويوجه بتطويره
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديروط   
  • عاجل لعدم حضوره من محبسه.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح"