موقع 24:
2024-09-23@19:28:17 GMT

محمد بن زايد يصل البيت الأبيض وبايدن في مقدمة مستقبليه

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

محمد بن زايد يصل البيت الأبيض وبايدن في مقدمة مستقبليه

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الإثنين، إلى البيت الأبيض في مستهل زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله، جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الذي رحب بزيارته والوفد المرافق.
ويبحث الجانبان، خلال اللقاء، تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الإمارات والولايات المتحدة، وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه بناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

#عاجل| #محمد_بن_زايد يصل إلى البيت الأبيض والرئيس الأمريكي #جو_بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكا pic.twitter.com/qojV41UCRT

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن زايد الإمارات محمد بن زايد محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن

أكتب لكم من العاصمة الأمريكية، لمتابعة الحدث الأهم هنا صباح اليوم «الاثنين»، وهو بداية الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

وتعتبر الولايات المتحدة هي ثالث دولة في العالم أعلنت اعترافها بقيام دولة الاتحاد وأقامت علاقات دبلوماسية كاملة معها.
ومنذ ذلك التاريخ والعلاقة بين واشنطن وأبوظبي تقوم على مبادئ واضحة وراسخة فيها احترام للسيادة الوطنية، وسعي لا يتوقف لتعظيم كافة أشكال التعاون في كل المجالات، بناء على فلسفة «السياسة الواقعية» القائمة على تبادل المصالح العليا لمصلحة الطرفين، وليس طرفاً واحداً.
من هنا تصف المصادر الأمريكية القريبة الصلة بملف العلاقة بين البلدين، «أن خبرة التعامل لدينا مع المسؤولين الإماراتيين على مدار تاريخ العلاقة هي خبرة ممتازة وواضحة وصريحة، وقائمة على تبادل المنافع وخدمة المصالح بشكل عملي وواقعي يقوم على كفاءة الإنجاز والالتزام بالتعهدات والاتفاقيات بين البلدين».
وكعادة أي رئيس أمريكي يقوم بإنهاء مدته الرئاسية بعمل تقرير مفصل عن تجربته في التعاملات في القضايا الداخلية والدولية، وخلاصة انطباعاته عن المعاملات مع زعماء العالم، كتب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في تقريره الخاص الذي تسلمه جو بايدن، يصف العلاقة بين الولايات المتحدة والإمارات بأنها «علاقة استراتيجية وجوهرية في استقرار المنطقة»، ثم كتب في مذكراته المنشورة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: «إنه من أذكى وأهم زعماء المنطقة» وظهر من المعلومات التي أولاها أوباما في المذكرات، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد اختلف معه – عن حق كما ثبت بعد ذلك – عن الخطأ الأمريكي في معالجة أزمات مثل المطالبة بتنحي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، أو الضغط على ملك البحرين في ملف التعامل مع الشيعة الإيرانيين، أو في معالجة الولايات المتحدة لبدء نشوب الحرب الأهلية في سوريا.
بشهادة أوباما، قيادة الإمارات لها رؤية عميقة حكيمة خاصة لجذور صراعات المنطقة، وتتصرف بمنظور السيادة الوطنية والمصلحة العربية دون محاباة أو مجاملة، حتى لو كان من أقوى دولة في العالم.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة
  • كتبها لدى وصوله البيت الأبيض.. كلمة لمحمد بن زايد في سجل الزوار
  • السفارة الأمريكية عن زيارة محمد بن زايد: مرحباً بكم في البيت الأبيض
  • ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض؟
  • فيديو | محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض.. وبايدن في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض.. وبايدن في مقدمة مستقبليه
  • عاجل - الشيخ محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض للقاء جو بايدن
  • رئيس الدولة يصل إلى البيت الأبيض
  • زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن