قال ممثلو الادعاء الأمريكي الإثنين إن المسلح المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب، كتب رسالة "مروعة" قبل أشهر عن "محاولة اغتيال" الرئيس السابق.

ظهرت الرسالة قبل مثول راين روث، 58 عاماً، أمام المحكمة في جنوب فلوريدا بتهمة ارتكاب جريمة بسلاح ناري بعد اعتقاله أثناء فراره من ملعب ترامب الدولي للغولف في وست بالم بيتش، في 15 سبتمبر (أيلول).


وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون الإثنين، أن روث ترك في منزل شاهد لم تُكشف هويته "قبل عدة أشهر"، صندوقاً  به ذخيرة، وأنبوب معدني، ومواد بناء وهواتف "ورسائل مختلفة".
وبعد أن علم بمحاولة الاغتيال ، فتح الشاهد الصندوق على ما يبدو وعثر على رسالة موجهة إلى "العالم" قال  فيها روث:  "كانت هذه محاولة اغتيال لدونالد ترامب لكني خذلتك"وأضاف "بذلت قصارى جهدي، وبذلت كل ما في وسعي. الأمر متروك لك الآن لإكمال المهمة، وسأعرض 150 ألف دولار لمن يستطيع إكمال المهمة".
ولم يتضح إذا كان يشير إلى محاولة منفصلة سابقة لاغتيال ترامب أو للمحاولة في ملعب الغولف.ويعتقد المحققون أن روث ربما تربص بترامب  12 ساعة تقريباً في ملعب فلوريدا.

هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترامب في ولايتين رئيسيتينhttps://t.co/uervsXJX9h

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024 وحسب الحكومة فإن روث توجه إلى فلوريدا قبل شهر من اعتقاله، وبدأ مراقبة ملعب الغولف ومر بمنزل ترامب المطل على المحيط.
وفي منشورات على الإنترنت، كتب روث أنه صوت لترامب في 2016، لكن الرئيس أصبح مخيباً للآمال. وجاء في رسالة روث التي ظهرت صفحتهل الأولى في صورة مرفقة بأوراق المحكمة "يعلم الجميع في جميع أنحاء العالم من الأصغر إلى الأكبر سناً أن ترامب غير لائق ليكون شيئاً، ناهيك عن أن يكون رئيساً للولايات المتحدة".
وحسب روث "على رؤساء الولايات المتحدة على الأقل تجسيد النسيج الأخلاقي الذي تمثله أمريكاً، وأن يكونوا طيبين ومتعاطفين وغير أنانيين، وأن يدافعوا دائماً عن الإنسانية. ترامب يفشل في فهم ذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

المتهم بالمحاولة الثانية لاغتيال ترامب يترك رسالة تكشف تفاصيل خطته

(CNN)-- كتب ريان ويسلي روث الرجل المتهم بمحاولة الاغتيال الثانية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رسالة اعترف فيها بأنها كانت "محاولة لاغتيال ترامب".

ووفقا لملف جديد قدمه المدعون العامون، الاثنين، فإن الرجل الذي تقول السلطات الأمريكية إنه اتخذ موقعًا حاملا بندقية، بين الأشجار حيث كان دونالد ترامب يلعب الغولف في وقت سابق من هذا الشهر في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، كتب رسالة تفيد أن "هذه كانت محاولة اغتيال لدونالد ترامب".

وأبلغ شاهد عيان المحققين أن روث ترك صندوقا في منزله قبل أشهر "يحتوي على ذخيرة وأنبوب معدني ومواد بناء متنوعة وأدوات وأربعة هواتف ورسائل مختلفة". بعد أن علم بمحاولة الاغتيال على ما يبدو، فتح الشاهد الصندوق، وفقا للملف.

وقالت إحدى الرسائل الموجهة إلى "العالم": "كانت هذه محاولة اغتيال لدونالد ترامب لكنني خذلتكم. لقد بذلت قصارى جهدي وبذلت كل ما في وسعي. الأمر متروك لكم الآن لإنهاء المهمة؛ وسأعرض 150 ألف دولار لمن يستطيع إكمال المهمة".

وتقول الرسالة إن ترامب "أنهى العلاقات مع إيران كطفل والآن انهار الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • المتهم بالمحاولة الثانية لاغتيال ترامب يترك رسالة تكشف تفاصيل خطته
  • جهاز الخدمة السرية يكشف إخفاقات قادت لمحاولة اغتيال ترامب
  • قصور وتهاون..الخدمة السرية الأمريكية تكشف الإخفاقات في محاولة اغتيال ترامب
  • الخدمة السرية الأميركية تكشف تفاصيل الإخفاقات قبل محاولة اغتيال ترامب
  • تقرير جديد يكشف الإخفاقات الأمنية خلال محاولة اغتيال ترامب في يوليو
  • جهاز "الخدمة السرية" ينشر تفاصيل تحقيقه بمحاولة اغتيال ترامب
  • الخدمة السرية ينشر تحقيقه عن محاولة اغتيال ترامب الأولى
  • بعد محاولات اغتيال ترامب.. تشريع أمريكي لتعزيز حماية المرشحين
  • جهاز الخدمة السرية يقرّ بإخفاقات عدة في محاولة اغتيال ترامب