موقع 24:
2024-09-23@19:30:22 GMT

هكذا احتفل "فيفا" بإنجازات الأهلي المصري

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

هكذا احتفل 'فيفا' بإنجازات الأهلي المصري

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالإنجازات القياسية التي حققها النادي الأهلي المصري على مدار قرن من الزمان، وذلك على هامش انطلاق مشوار "المارد الأحمر" في دوري أبطال أفريقيا، قبل ظهوره في بطولتي كأس القارات للأندية 2024، ثم كأس العالم للأندية 2025.

قال "فيفا" في تقرير عبر موقعه الرسمي اليوم الإثنين: "لا يتوقف طموح الأهلي على مر السنوات، رغم خزانة ألقابه التي تمتلئ بالألقاب المحلية والقارية، إلا أنه بمجرد التتويج ببطولة يبدأ في البحث عن البطولة التي تليها، وربما هو السر وراء العقلية الانتصارية للمارد الأحمر، وقدرته الدائمة على تحقيق النجاحات عبر العصور".

وأشار تقرير "فيفا" "المارد الأحمر أعلن عن نفسه مبكراً في الموسم الكروي الجديد 2024-2025، بعد أن أنهى الموسم الماضي بالتتويج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، ثم الدوري المصري، وتفوق على غورماهيا الكيني 6-0 في لقائي الذهاب والإياب ليصل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد".

#العين يتفوق على #الأهلي المصري بـ18 مليون يورو #24Sporthttps://t.co/y9vydf7CL9

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 23, 2024

وقبل الموسم الجديد، يبدو أن الطموحات ستتضاعف لأنه إلى جانب المشاركة في البطولات المعتادة سيكون الأهلي على موعد مع المشاركة في بطولتي كأس القارات للأندية 2024، حينما يواجه نادي العين الإماراتي نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، ثم في نهاية الموسم سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقاً.
وخلال المواسم الخمسة الأخيرة، وصل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق اللقب في 4 مناسبات منها، كما توج في الموسم الماضي بلقب الدوري المصري للمرة الثانية توالياً.
ولم تكن السيطرة المحلية للأهلي وليدة اللحظة، حيث توج "المارد الأحمر" بلقب الدوري المصري في 44 مناسبة، مقابل 14 لقباً لغريمه الزمالك، أما في القرن 21، ومن أصل 22 موسماً، حقق الأهلي لقب الدوري في 15 مناسبة، مقابل 6 ألقاب للزمالك، ولقب وحيد للإسماعيلي.

ويتفوق الأهلي بفارق 7 ألقاب قارية على أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي فاز بدوري أبطال أفريقيا خمس مرات.

وجاءت سيطرة الأهلي على الساحة الأفريقية نتاج عوامل متعددة ومتكاملة، فبالإضافة إلى التاريخ العريق والشعبية الجارفة، والدعم الجماهيري الذي لا ينقطع، يتمتع النادي ببنية تحتية متطورة، واستقرار إداري يعد مرجعاً للأندية الأفريقية، كونه مستمراً بغض النظر عن الأسماء الموجودة في إدارته، بالإضافة إلى قدرة جذب أفضل اللاعبين والمدربين عبر العصور، وهذه العوامل مجتمعة جعلت من الأهلي قوة لا يستهان بها في القارة السمراء.

قبل #السوبر_الأفريقي.. قرار مهم من #الخطيب#الأهلي_الزمالك #24Sporthttps://t.co/nFyHfrqtX1

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 23, 2024

وأكد "فيفا: "هناك أيضاً ما يسمى جماهيريا بـشخصية البطل وهو ما بات مرتبطاً بالأهلي أكثر من غيره، حيث قدرة النادي على تحقيق الفوز حتى في الأوقات التي يبدو فيها الطرف الأقل حظا، وهو ما تكرر عشرات المرات، حينما حقق الأهلي انتصارات ملحمية في آخر الدقائق، وفي ظروف صعبة للغاية، جعلت حضور لاعبيه يتسم بالثقة في أصعب الأوقات، وأكسبتهم صلابة ذهنية تجعلهم قادرين على الخروج من المواقف المعقدة، ونقل هذه العدوى الإيجابية من جيل إلى جيل بمجرد ارتداء القميص الأحمر الشهير".

وأشار موقع "فيفا" إلى أن الهيمنة على المشهد المحلي والأفريقي تنتج طموحاً عالمياً، إذ لم يعد ينقص الأهلي أي شيء سوى تحقيق لقب عالمي، بعد العديد من المشاركات الناجحة في كأس القارات للأندية، والتي لم ينجح فيها في الوصول إلى المباراة النهائية ولا مرة، رغم كل الإنجازات التي حققها خلالها.

والآن، ينتظر الأهلي مشاركتين تاريخيتين في كأس القارات للأندية وكأس العالم للأندية 2025 لأنها أول مرة يشارك فيها في بطولتين عالميتين في موسم واحد، كما أنه سيحظى بشرف المشاركة في النسخة الأولى من كلتا البطولتين، والفضل يرجع بالطبع إلى إنجازاته التي لا تتوقف على الصعيد القاري، والتي تعكسها مشاركاته السابقة في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مواجهة عربية عالمية من العيار الثقيل في القاهرة.. "الزعيم" يقابل "الشياطين الحمر"

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/TUkuQTZob7

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 23, 2024

وبالنسبة لبطولة كأس القارات للأندية السنوية، فإن الأهلي شارك فيها 9 مرات، وحقق الميدالية البرونزية في 4 مرات، ويمتلك لاعبا هو الأكثر مشاركة في البطولة عبر تاريخها برصيد 15 مباراة وهو حسين الشحات، والذي قال في حواره مع فيفا العام الماضي إن طموح الفريق هو الوصول إلى المباراة النهائية، صحيح أنه لم يتحقق، واكتفى "المارد الأحمر" بالتأهل لنصف النهائي، إلا أن هذا الطموح يتجدد في النسخة الجديدة من البطولة، حيث يبحث الأهلي عن إنجاز تاريخي في النسخة الأولى يظل مسجلاً باسمه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيفا الأهلي فيفا الأهلي المصري کأس القارات للأندیة المارد الأحمر أبطال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

فيفا يعلن منافسة الأهلي على 3 بطولات قارية في كأس إنتركونتيننتال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تخصيص المنافسة على 4 كؤوس دولية وذلك على هامش بطولة إنتركونتينتال، والتي يشارك فيها الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا عن الموسم الماضي.

وأوضح «فيفا» في بيان رسمي أن بداية الألقاب في كأس إنتركونتينتال ستكون من مواجهة الأهلي مع الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة التي ستقام على استاد القاهرة الدولي، يوم 29 أكتوبر.

وأكد الاتحاد الدولي أن الكأس الذي سيلعب عليه الأهلي سيكون كأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، وهو أول كؤوس التي يتم المنافسة عليه في كأس إنتركونتينتال.

وأضاف فيفا أن ديربي الأمريكيتين بين باتشوكا المكسيكي بطل أبطال كونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس، على لقب بطل كأس ديربي الأمريكيتين.

الفائزان من تلك المباراتين يتنافسان من جديد على كأس جديد يدعى كأس التحدي، والذي يجمعهما يوم 14 نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، ليصعد الفائز للمباراة النهائية.

المباراة النهائية ستكون على كأس البطولة بين الفائز من كأس التحدي مع ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في العام الماضي والذي سيأتي مباشرة للدوحة لخوض المباراة يوم 18 نوفمبر.

الأهلي يمكنه حصد 3 بطولات في كأس إنتر كونتنيتال

ويمكن للأهلي حصد 3 بطولات في كأس إنتر كونتينتال وذلك في حالة الوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب على حساب ريال مدريد أو ضمان كأسين حال الوصول للنهائي.

مقالات مشابهة

  • «فيفا» يحتفي بإنجازات الأهلي التاريخية على مدار قرن من الزمان
  • العين يسحق أوكلاند ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري في كأس القارات للأندية
  • العين الإماراتي يواجه الأهلي المصري بكأس القارات للأندية
  • سقوط قاعدة درع الدوري المصري أثناء مراسم تتويج النادي الأهلي يثير جدلاً
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • بسبب فيفا.. تأجيل أول مباراة للأهلي في الدوري المصري الموسم الجديد
  • فيفا تعلن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • فيفا يعلن منافسة الأهلي على 3 بطولات قارية في كأس إنتركونتيننتال
  • تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية الأبطال.. فيفا يوضح