أعلنت المملكة الأردنية تعليق الرحلات الجوية إلى العاصمة اللبنانية  بيروت حتى إشعار آخر، وفقا لما ذكرت ه فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفود أمنية لـ 3 دول تتجه إلى لبنان لمنع اندلاع حرب شاملة لبنان: تواصلنا مع دول أخرى أبدت استعدادها للتضامن مع لبنان

 

وفي إطار آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف العاصمة اللبنانية بيروت، وهدف الغارات هو علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية في "حزب الله".

وأكدت صحيفة هآرتس: علي كركي قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله هو المستهدف في غارة بيروت

 وحتى الآن لم يتم التأكد من استهدافه أو إصابته في الغارة.

وكان أعلن جيش الاحتلال استهداف بيروت بـ 6 صواريخ، وتحديدا "حي ماضي" بضربة محددة الأهداف.

مئات العائلات في جنوب لبنان تنزح على وقع القصف الإسرائيلي
 

وقد شهدت مناطق تعرضت لغارات إسرائيلية كثيفة في جنوب لبنان، نزوح لمئات العائلات اليوم (الاثنين)  منذ ساعات الصباح، وفق ما أفاد به مسؤول محلي ومراسلو «وكالة الصحافة الفرنسية».

 

وحسب الشرق الأوسط، قال المسؤول في وحدة إدارة الكوارث في منطقة صور بلال قشمر لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن «مئات النازحين وصلوا إلى مركز إيواء في مدينة صور بينما ينتظر آخرون في الشوارع»، في وقت أفاد مصورو «وكالة الصحافة الفرنسية» بزحمة سير خانقة خصوصاً في مدينة صيدا الساحلية التي اكتظت شوارعها بسيارات تقل نازحين.

 

وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي

بدوره، أعطى وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي اليوم (الاثنين) التوجيهات إلى المحافظين بفتح المدارس والمعاهد الرسمية أمام نازحي الجنوب. وقال مكتب وزير الداخلية، في بيان صحافي اليوم أوردته الوكالة الوطنية للإعلام إنه «في ضوء متابعته للمستجدات الأمنية، أعطى الوزير مولوي التوجيهات إلى المحافظين للتعاون بشكل كبير مع عملية النزوح الكثيفة من المناطق الجنوبية». وأشار إلى أن «الوزير مولوي عقد لهذه الغاية اجتماعاً مع خلية الأزمة في الوزارة بحضور مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتورة هيلدا خوري، وتقرر في ضوء ذلك، وحرصاً على سلامة المواطنين اللبنانيين وأمنهم، فتح المدارس والمعاهد الرسمية مراكز للإيواء».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة الأردنية الأردن بيروت لبنان الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأردن يوقف رحلات شركات الطيران إلى بيروت مع تزايد التوترات الإقليمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن، الاثنين، إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت "حتى إشعار آخر"، بحسب قناة المملكة الرسمية.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني، هيثم مستو، في تصريحات للمملكة، إن "القرار جاء حفاظًا على سلامة وأمن شركات الطائرات الأردنية".

وأوضح بيان لهيئة تنظيم الطيران المدني، أن القرار يأتي "في ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميًا ومحليًا".

وشنت إسرائيل أعنف حملة جوية كثيفة، الاثنين، أسفرت عن مقتل 274 شخصًا على الأقل وإصابة 1024 آخرين، بحسب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض. إلى جانب فرار سكان العديد من المدن والقرى الجنوبية.

وكشف رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر في لبنان، جان عبود، في بيان الاثنين، عن "تراجع كبير في حركة مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت وتوقف حوالي 14 شركة طيران رحلاتها إلى لبنان، وذلك بسبب التطورات الأمنية والعسكرية الحاصلة على الساحة اللبنانية"، مشيراً إلى أن" التراجع تراوح بين 30 و40%".

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الاثنين، الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف "العدوان" على بلاده، متهمًا إياها بوضع "مخطط تدميري" وشن "حرب إبادة" على لبنان، بحسب تدوينة على منصة إكس.

وأكد ميقاتي التزام بلاده "بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشكل كامل، ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة، ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

في المقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في رسالة من مقر الجيش الإسرائيلي، إنه "ينفذ الوعد الذي قطعه لـ"تغيير التوازن الأمني ​​في المنطقة".

وأضاف: "لأولئك الذين لم يفهموا بعد، نريد توضيح سياسة إسرائيل. نحن لا ننتظر التهديد، بل نستبقها في أي مكان، وفي أي ميدان، وفي أي وقت. نحن نقضي على كبار المسؤولين، ونقضي على الإرهابيين، ونقضي على الصواريخ، وهناك المزيد في المستقبل. من يحاول أن يؤذينا، سنؤذيه أكثر".

مقالات مشابهة

  • الأردن يعلق رحلاته الجوية إلى بيروت وسط تصاعد التوترات الإقليمية
  • الأردن يوقف جميع الرحلات إلى مطار بيروت بعد العدوان الإسرائيلي
  • حتى إشعار آخر.. عمان تعلق الرحلات الجوية إلى بيروت
  • الأردن يوقف رحلات شركات الطيران إلى بيروت مع تزايد التوترات الإقليمية
  • الأردن يعلق الرحلات الجوية إلى بيروت
  • هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الأردن يعلق رحلات الطيران إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: سنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة جرائم إسرائيل الوحشية.. وقوى الأمن تتابع أي تحركات مشبوهة لتفادي أي خروقات في بيروت وضواحيها