"حرب إسرائيل ليست معكم"، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في رسالة فيديو باللغة الإنجليزية وجهها للشعب اللبناني.

وفيما استهدف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين نحو 800 هدف لحزب الله اللبناني، أكد نتانياهو في رسالته "حرب إسرائيل مع حزب الله. لقد استخدمكم لفترة طويلة كدروع بشرية، ووضع صواريخ في غرف معيشتكم وصواريخ في مرآبكم، وهذه الصواريخ والقذائف موجهة مباشرة إلى مدننا، مباشرة إلى مواطنينا".

واعتبر أن مهمة إسرائيل هي الدفاع عن شعبها ضد ضربات حزب الله، وبالتالي "يعيّن عليها إزالة هذه الأسلحة".

وفي حصيلة غير نهائية أكدت السلطات اللبنانية مقتل 274 شخصاً وجرح أكثر من 700 من جرّاء الغارات الإسرائيلية، بالإضافة لنزوح خمسة آلاف عائلة من المناطق التي تعرضت للقصف متجهة نحو مناطق أكثر أمناً.

واستمرت الغارات حتى مساء الاثنين، حين أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "ضربة محددة الهدف" في بيروت، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل على الفور.

وفي أحدث تعليق للولايات المتحدة، على التصعيد العسكري، قالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إنها ستعزز قواتها في الشرق الأوسط بقوة إضافية "صغيرة"، وسط توقعات احتمال توسع التصعيد لنطاق إقليمي أوسع.

وفي كلمته أشار نتانياهو إلى الرسائل التي وصلت اللبنانيين صباح الاثنين، بالقول "حذركم الجيش الإسرائيلي للابعتاد عن الأذى. أحثكم على أخذ هذا التحذير على محمل الجد. لا تسمحوا لحزب الله بتعريض حياتكم وحياة أحبائكم للخطر".

وأضاف "لا تسمحوا لحزب الله بتعريض لبنان للخطر. بمجرد انتهاء عمليتنا، يمكنكم العودة بأمان إلى منازلكم".

وفي وقت سابق، الاثنين، أكد نتنياهو خلال اجتماع عسكري لتقييم العملية الجارية على الحدود بين شمال إسرائيل وجنوب لبنان، أن إسرائيل ماضية في "قتل القادة والإرهابيين وتدمير الصواريخ"، مردفاً "من يحاول أن يؤذينا سنضربه بقوة أكبر".

وفي الوقت نفسه أقرّ  بأن إسرائيل "تواجه أياماً معقدة" داعياً المواطنين إلى "الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان

كشف الجيش الإسرائيلي، السبت، سبب شن غارات كثيفة وواسعة في جنوب لبنان، خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "في الساعة الأخيرة، نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا إرهابية ومنصات صاروخية لإزالة تهديدات نحو مواطني إسرائيل".

وتابع: "نقوم بشن الغارات بشكل منهجي ونجرد حزب الله من قدراته على إطلاق قذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى تصفية قادته وعناصره".

وفي تغريدة منفصلة، أشار أدرعي إلى أنه "نظرا لتقييم الوضع وعملياتنا العسكرية أعلن وزير الدفاع حالة خاصة في الجبهة الداخلية ولذلك قمنا بتغيير سياسة الاحتماء في الجبهة الداخلية من منطقة حيفا شمالا وفق سياسة الاحتماء 2 التي تعني انه في منطقة حيفا وشمالا يسمح بإجراء فعاليات تربوية والخروج لمراكز العمل في الأماكن".

وأردف قائلا: "نحن مستعدون للخطوات المقبلة ونبقى في حالة جاهزية عالية هجوميا ودفاعيا. طائرات سلاح الجو مسلحة ومستعدة للهجوم في كل مكان. كما تبقى أنظمة الدفاع الجوي منتشرة ومستعدة لاعتراض التهديدات".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن الجيش قصف أهدافا جديدة لحزب الله، مساء السبت، بعدما أفاد بقصف آلاف من قاذفات الصواريخ وأهداف أخرى في وقت سابق.

وأورد بيان أن الجيش "يقصف حاليا أهدافا لتنظيم حزب الله في لبنان"، دون تفاصيل إضافية.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش شن نحو 80 غارة على مواقع في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف 800 هدف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 300 هدف ومنازل لحزب الله: مستعدون لتوسيع الضربات
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله
  • بالفيديو والصور: غارات مُكثفة.. الجيش الإسرائيلي يصادق على زيادة الهجمات ضد حزب الله
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب "الغارات الكثيفة" في جنوب لبنان
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نواصل استهداف البنى التحتية لحزب الله