أبوظبي- وام
زار عبدي حاشي عبدالله، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الصومال الفيدرالية، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه كل من محمد اليماحي، ومحمد الظهوري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق.
وتجول عبدي حاشي عبدالله والوفد المرافق، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، ومد جسور التقارب مع مختلف ثقافات العالم، وما يتميز به عن غيره من دور العبادة.


واطلع والوفد المرافق على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب «جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام»، أحدث إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف إلى جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، والتي تسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامع الشيخ زايد الإمارات الصومال جامع الشیخ زاید الکبیر

إقرأ أيضاً:

صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في الصومال

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي اليوم الإثنين، عبدي حاشي عبدالله رئيس مجلس الشيوخ في الصومال، والوفد المرافق.

وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، وتأكيد أهمية التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق الفاعلية من دور الدبلوماسية البرلمانية خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.

ورحب صقر غباش، في بداية اللقاء، برئيس مجلس الشيوخ الصومالي في بلده الثاني الإمارات، مؤكداً أن "هذه الزيارة الأخوية تشكل دفعاً قوياً لتطور وتعزيز العلاقات نحو آفاق أوسع بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وبما يجسد العلاقات التاريخية التي تربطهما وتشهد تطورا مستمرا ورغبة في تطوير العلاقات البينية بينهما".
كما استعرض صقر غباش علاقات وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما في المجالات التنموية والإنسانية، مثمناً إعلان مجلسي الشيوخ والشعب في الصومال، تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع الإمارات، مؤكداً أهمية دور لجان الصداقة في تعزيز التعاون البرلماني.
بدوره، أكد رئيس مجلس الشيوخ الصومالي، أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز علاقات التعاون التاريخية القائمة بين بلاده والإمارات، مشيداً بدعم الإمارات لبلاده في مختلف القطاعات وفي المجال الإنساني خاصةً، مشيراً إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين في مختلف المحافل البرلمانية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية، وتفعيل اجتماعات لجنة الصداقة.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يبحث التعاون البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ في الصومال
  • المشير”حفتر” يستقبل مساعدة وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق لها
  • عاجل| مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة "هاير" العالمية والوفد المرافق له
  • رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذى لمجموعة هايير العالمية والوفد المرافق له
  • رئيس "الشورى" يبحث مع مستشارة الرئيس السوري علاقات التعاون القائمة
  • رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس مجلس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة
  • عبدالصادق يبحث مع سوناطراك الجزائرية سبل تعزيز الشراكة في مجال استكشاف وتطوير النفط والغاز