قال سيف الدين فرج، خبير التخطيط العمراني، إن مصر لها تجارب عمرانية وحضارية في التعامل مع العشوائيات، وكانت تجربتها في هذا الأمر رائدة، حيث كانت تعاني من العشوائيات التي صُنفت بأنها شديدة الخطورة.

مصر استطاعت القضاء على هذه العشوائيات

وأضاف « فرج»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر استطاعت القضاء على هذه العشوائيات وإحلالها بمساكن آدمية للمواطنين، لافتا إلى أنه هناك تجربة المدن الجديدة في مصر.

طفرة عمرانية لمواجهة الزيادة السكانية

وأوضح أن مصر حدث بها طفرة عمرانية واجهت الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن مصر تزيد كل عام 2.5 مليون نسمة، مؤكدا أن حجم الإنتاج في مجال الإسكان أصبح أعلى من السنوات السابقة، حيث تتم آلاف الزيجات سنويا، التي نحتاج لها إسكان للزواج الحديث ويواجه العجز، فضلا عن عوامل الإحلال والتجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان تعداد سكان مصر

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية رائدة

قال النائب عمرو القطامي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل خطوة نوعية مهمة في مسار تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية.

جهود مصرية لتمكين الشباب

وأكد أن المشاركة ترجمة الجهود المصرية المبذولة في ملف الشباب وتمكينهم خلال السنوات الأخيرة، خاصة وأن منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية رائدة لتمكين الشباب من جميع أنحاء العالم، موضحا أن المشاركة تسهم في تعزيز الحوار والتواصل بين الأجيال وتمكين الشباب من المشاركة في صنع القرار، ومن ثم أصبح نقطة تحول في نشر ثقافة التطوع وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأشار إلى أن المنتدى يساهم فى بناء مجتمعات أكثر تماسكا واستجابة للتحديات العالمية، سواء كانت تتعلق بالتغير المناخى أو الأزمات الإنسانية، مشيدا بجهود الدولة لدعم الشباب تتجلى بشكل واضح في هذا المنتدى الذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحفيز قدرات الشباب ومهاراتهم، ودعم تطلعاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • خبراء يستعرضون تجارب توثيق الذاكرة الجماعية بين التاريخ الشفوي والمكتوب • تجارب عربية ودولية تُبرز دور الرواية الشفوية في الحفاظ على الهوية الثقافية د.حمد الضوياني: التاريخ الشفوي أضحى مصدرًا من مصادر الذاكرة التي تحظى بمنزلة خاصة د. بثينة شعبان: توثيق ال
  • خبير تخطيط عمراني: مصر شهدت طفرة عمرانية لمواجهة الزيادة السكانية (فيديو)
  • خبير تخطيط: مصر لها تجارب عمرانية وحضارية في التعامل مع العشوائيات
  • «اقتصادية النواب»: منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية رائدة
  • وزيرة التنمية المحلية: نسعى لإبراز التجربة المصرية لحل مشكلة العشوائيات في المنتدى الحضري العالمي
  • خبير ملكي يكشف الكلمات التي تستخدمها كيت ميدلتون لتصويب سلوك أطفالها
  • رئيس الوزراء: مصر رائدة في صناعة الدواء منذ أكثر من 100عام
  • محافظ شبوة: ثورة ٢١ سبتمبر استطاعت رد الاعتبار لثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين
  • تزايد المخاوف الأوروبية من تخطيط "فيفا" لمونديال الأندية