تمكن التفتيش الصيدلى بهيئة الدواء المصرية بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط مكان غير مرخص، عبارة عن ٣ طوابق، يقوم بتصنيع بعض المستحضرات الصيدلية بمنطقة العاشر من رمضان محافظه الشرقية.

وبتقنين الإجراءات، ودخول المكان؛ تم ضبط عدة مخالفات، من إدارة منشأة بدون ترخيص لمخزن غير مرخص وغير مستوفي الاشتراطات الصحية، والقيام بتعبئة وتصنيع المستحضرات طبية، وضبط كمية من المستحضرات الطبية داخل المخزن مجهولة المصدر بدون فواتير، والمواد الخام مجهولة المصدر بدون فواتير، كميات من الجراكن والعبوات الفارغة التي تستخدم في التعبئة، ووجود ماكينة تعبئة، خمسة تانكات تحضير مواد خام، وميزان، وماكينة إنتاج.

وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية. وتهيب هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، للإبلاغ عن المخالفات التي تخص المستحضرات أو المنشآت الصيدلية من خلال الخط الساخن ١٥٣٠١ أو موقع الهيئة الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي: https://tinyurl.com/nx2zrbja

 يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية الدواء مباحث التموين التموين

إقرأ أيضاً:

ضبط كيان تعليمي غير مرخص ينصب على الطلاب

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى أحد المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى  وللسفر واستكمال دراستهم بالخارج "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (شهادات دراسية "خالية البيانات" منسوب صدورها للكيان المشار إليه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى المشار إليه.

 

 







مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والقلب والسكر
  • هيئة الدواء تضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان
  • «هيئة الدواء»: ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان
  • التنظيم والرقابة.. ننشر أهم أهداف هيئة الدواء المصرية وفقًا للقانون (تفاصيل)
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان
  • ضبط كيان تعليمي غير مرخص ينصب على الطلاب
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جولة دولة رئيس الوزراء التفقدية لمصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر
  • «الغمراوي»: يثمن الدور المجتمعي لشركات الدواء الوطنية.. صور
  • برلماني: توطين صناعة الدواء يوفر احتياجات السوق المحلي ويقلل فاتورة الاستيراد