تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم الاثنين الثالث والعشرين من سبتمبر كلمة قداسة البابا فرنسيس التي تم تسليمها إلى المشاركين في مسابقة عيد الميلاد - Christmas Contest 2024. 

وقد حيّا البابا فرنسيس المؤسسة الحبرية Gravissimum Educationis التي تنظم هذه المسابقة، وحيا الشباب الذين وضعوا موهبتهم في هذه المسابقة التي تهدف إلى أن تكون فرصة للنمو الإنساني.

وأضاف أود التذكر معكم، أيها المغنون والموسيقيون الشباب الملتزمون بتعزيز قيم عيد الميلاد، بأن ميلاد يسوع قد رافقه نشيد سماوي "الـمَجدُ للهِ في العُلى! والسَّلامُ في الأَرضِ لِلنَّاسِ فإنَّهم أَهْلُ رِضاه!" (لوقا ٢، ١٤). إن تجسد يسوع المسيح، الذي يحمل إلى العالم السلام الحقيقي – وكم نحتاج إليه اليوم! – قد ألهم على مر العصور عددا لا يُحصى من الفنانين من كل لغة وثقافة، رسموا في العالم دروبًا من الأخوّة.

وأشار البابا فرنسيس في الكلمة التي تم تسليمها إلى المشاركين في مسابقة عيد الميلاد - Christmas Contest 2024 إلى أنه من خلال الرغبة في التعبير عن دعوتهم الفنية، في المسيرة الإنسانية والمسيحية، يشعرون جميعا، وبطرق متعددة، بجاذبية سر الحب المتجسد، ويعبّرون عن ذلك من خلال الغناء والموسيقى. وأكد الأب الأقدس في الوقت نفسه أن هناك حاجة إلى موهبة الشباب وابداعهم، يدفعهم الشغف بالجمال والأخوّة، والرب يسوع الذي يخلّص ويعطي المعنى لحياتنا.

وفي ختام كلمته، تمنى قداسة البابا فرنسيس للجميع عملاً جيدا ومسيرة جيدة، وطلب منهم أن يصلّوا من أجله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الأقصر البابا فرنسیس

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»

أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل في نيويورك، خطوة محورية تعزز من حضور الشباب المصري على الساحة الدولية، وتؤكد بصيرة الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية في تمكين الشباب ودعمهم، للمشاركة في حل التحديات العالمية.

تمكين الشباب

وأوضحت في تصريحات صحفية، أن المشاركة في هذه القمة تأتي ضمن سلسلة من النجاحات التي حققها منتدى شباب العالم في نسخه السابقة، حيث أطلق المنتدى العديد من المبادرات التي تستجيب لتطلعات الشباب وتعزز من فرصهم في المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدة  بمبادرات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها المنتدى.

واعتبرت أن هذه المبادرات تعد خطوة استراتيجية لتمكين الشباب اقتصاديًا وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري، ويسهم بشكل واضح وجلي في خلق فرص عمل جديدة.

دعم القيادة السياسية

وأضافت أن منتدى شباب العالم يعكس دعم القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب وإيمانها العميق بقدرتهم على المساهمة في بناء مستقبل مصر، مشيرة إلى أن مشاركة المنتدى في قمة المستقبل تبرز الدور المحوري الذي تلعبه مصر على المستوى الدولي في دعم التنمية المستدامة، وتظهر أن مصر ليست فقط حاضرة في النقاشات العالمية، بل تشارك بفعالية في صياغة مستقبل أفضل.

خطوة إضافية لتحقيق رؤية 2030

وشددت على أهمية استمرارية دعم الشباب من خلال هذه المنصات الدولية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة خطوة إضافية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز دورهم في التنمية الشاملة، لافتة إلى أن منتدى شباب العالم أصبح منبرًا دوليًا بارزًا يتيح للشباب من مختلف الدول طرح رؤاهم ومناقشة القضايا العالمية المهمة، ما يعزز الحوار بين الأجيال ويمكنهم من تقديم حلول مبتكرة للمشكلات العالمية.

مقالات مشابهة

  • نشعر بقلق متزايد.. كلمة البابا فرنسيس إلى المشاركين في الجمعيّة العامة للأكاديمية الحبريّة
  • جمال رائف: منتدى شباب العالم جسر حقيقي في التقارب بين الشباب
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»
  • نيمار يختار موهبة برازيلية أفضل من إندريك نجم ريال مدريد
  • بلقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية في العالم.. البابا تواضروس راعي الوحدة والاتحاد بين الكنائس
  • البابا فرنسيس يستقبل عناصر الحرس المالي الإيطالي ويشجعهم على العمل بمجانية ومحبة
  • رسالة البابا فرنسيس إلى مجمع الكرادلة
  • مار بندكتوس يونان حنو يلتقي قداسة البابا مار فرنسيس بابا روما
  • كنيسة يسوع الملك الأسقفية تحتفل بتخريج دفعة جديدة للحرف اليدوية