زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مصنع ذخيرة في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدم شكره للعمال الذين ينتجون واحدة من أكثر الذخائر حاجة في بلاده لمواجهة القوات الروسية.

اعلان

وقال النائب الديمقراطي مات كارترايت، عند لقائه بزيلينسكي في مصنع سكرانتون للذخيرة، إن الرئيس كانت لديه رسالة بسيطة: "شكراً لكم إننا نحتاج إلى المزيد.

"

ويُعد مصنع سكرانتون أحد المصانع القليلة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تصنع قذائف المدفعية عيار 155 ملم.

وقد تلقت أوكرانيا أكثر من ثلاثة ملايين قذيفة من الولايات المتحدة.

وقد أشار زيلينسكي إلى أنه أعرب عن امتنانه لجميع الموظفين في المصنع قائلا: ”لقد قلتم إن 400 شخص يعملون هنا، لكني أردت أن آتي إليكم وأشكركم، فردا فردا لقد أنقذتم ملايين الأوكرانيين. أنا ممتن جدًا.وماذا يمكنني أن أقول، شكراً جزيلاً لكم لأنكم ساعدتمونا على النجاة من غزو بوتين. وشكراً لكم ولعائلاتكم، وبارك الله في كل شيء مع عائلاتكم ومعكم. بارك الله في أمريكا وسلافا أوكرانيا (المجد لأوكرانيا). شكراً جزيلاً لكم مرة أخرى على كل شيء يا رفاق. “

كما كتب على منصة "إكس": "في أماكن مثل هذه يمكنك أن تشعر حقًا بأن العالم الديمقراطي يمكن أن ينتصر، شكرًا لأشخاص مثل هؤلاء في أوكرانيا، وفي أمريكا، وفي جميع الدول الشريكة الذين يعملون بلا كلل لضمان حماية الحياة."

Relatedوزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانبأوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجوميةأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

ومن المنتظر أن يتحدث زيلينسكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يومي الثلاثاء والأربعاء، ثم يسافر إلى واشنطن لإجراء محادثات يوم الخميس مع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث يسعى لتعزيز الدعم لأوكرانيا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة فولوديمير زيلينسكي روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: القصف الجوي الإسرائيلي العنيف على لبنان حصد أرواح 274 قتيلا وأكثر من ألف مصاب يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيللبنانقطاع غزةغزةجنوب لبنانبحث وإنقاذأوروبااعتداء إسرائيلهجمات عسكريةفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان قطاع غزة غزة فولوديمير زيلينسكي روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان قطاع غزة غزة جنوب لبنان بحث وإنقاذ أوروبا اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه لم يحصل بعد على موافقة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لاستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا، مُشيرًا إلى مخاوف من تصعيد الوضع.

وقال زيلينسكي للصحفيين مساء الجمعة: "لم تمنحنا أمريكا ولا المملكة المتحدة الإذن لاستخدام هذه الأسلحة على الأراضي الروسية" وبالتالي لن تقدم كييف على ذلك. وأضاف: "أعتقد أنهم يخشون التصعيد."، وفقا لوكالة فرانس برس.

وتطالب أوكرانيا بالحصول على إذن لضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى، لكن الغرب، وخاصة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يخشى رد فعل روسيا.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن قرارًا مماثلًا سيعني أن "دول الناتو في حالة حرب مع روسيا".

من جهة أخرى، قال زيلينسكي إن المساعدات العسكرية "تسارعت" منذ مطلع سبتمبر، في حين يكافح جيشه لإبطاء تقدم القوات الروسية في شرق البلاد. وأضاف: "نحن سعداء، ونشعر بتأثير ذلك."

وانتقد زيلينسكي مبادرة السلام التي اقترحتها الصين والبرازيل في الربيع، قائلًا: "لا أعتقد أنها خطة فعلية، لأنني لا أرى إجراءات أو خطوات محددة بل مجرد إجراءات معممة، التعميمات دائمًا تخفي شيئًا ما."

وأكدت الصين والبرازيل أنهما تدعمان "عقد مؤتمر دولي للسلام في وقت مناسب، تقبل به كل من روسيا وأوكرانيا، بمشاركة متساوية لجميع الأطراف، فضلًا عن مناقشات منصفة لكل خطط السلام".

وأعلن زيلينسكي أنه سوف يقدم "خطة النصر" الأوكرانية للرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحين الرئاسيين الأسبوع المقبل، وإعلانها بشكل عام للحلفاء وآخرين.

وأضاف زيلينسكي للصحفيين: "خطة النصر، هذا الجسر لتعزيز أوكرانيا، يمكن أن تسهم في عقد اجتماعات دبلوماسية مستقبلية مثمرة بشكل أكبر مع روسيا. ويجب أن تراها روسيا". وأضاف أن الخطوط العريضة للمقترح تشمل ضمان مكانة أوكرانيا في "الهندسة الأمنية" العالمية لتعزيز قدراتها التسليحية وتطورها الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يتوجه زيلينسكي إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث من المقرر أن يلقي كلمة أوكرانيا في المناقشات العامة يوم الأربعاء، ثم ينطلق إلى واشنطن للقاء بايدن.

ومن المنتظر أيضًا أن يجري زيلينسكي محادثات مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب وأعضاء بارزين في الكونجرس.

مقالات مشابهة

  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: زيلينسكي اختار طريق التصعيد
  • زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن لتعزيز دعم أوكرانيا
  • زيلينسكي: هذا الخريف حاسم لمصير الأزمة في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • عاجل - زيلينسكي يأمل في لقاء ترامب لعرض "خطة النصر" على روسيا
  • زيلينسكي: الغرب لم يوافق على استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • عددُها 100.. أوكرانيا تمطرسماء موسكو بالمسيّرات وانفجارٌ في ترسانة صواريخ روسية
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب