استقبل وزير الداخلية المكلف بحكومة الدبيبة “عماد مصطفى الطرابلسي”، السفير التركي لدى ليبيا “كوفن بيقيتش” والوفد المرافق له بديوان الوزارة بطرابلس.

وتناول اللقاء بحث آفاق التعاون الأمني المشترك وتعزيز التواصل بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن والاستقرار في ليبيا، وفق بيان الطرابلسي.

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تعزيز برامج التدريب والتجهيز لعناصر الشرطة الليبية، مشيدًا بالدعم التركي المستمر في هذا المجال.

من جانبه أعرب السفير التركي عن التزام بلاده بدعم ليبيا في جهودها لبناء مؤسساتها الأمنية، مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات المشتركة، بحسب البيان.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

تيل وإصابات جراء انفجار سيارة بموكب السفير الروسي في باكستان

الجديد برس:

أعلنت السفارة الروسية في باكستان، الأحد، بأن لغماً أرضياً انفجر في سيارة مرافقة لوفد السفير الروسي، ألبرت خوريف، في إقليم خيبر بختونخوا، شمالي غربي البلاد.

وأكدت أن الانفجار أدى إلى مقتل ضابط وإصابة آخرين في الشرطة الباكستانية، فيما لم تقع إصابات لدى أعضاء السلك الدبلوماسي.

وقالت السفارة، في بيان نُشر على منصة “تلغرام”، إنه “في الطريق من مدينة مينغورا إلى الفندق انفجرت إحدى السيارات المرافقة بلغم، وأصيب عدد من ضباط الشرطة، ولم يصب ممثلو السلك الدبلوماسي بأذى”.

وأشارت السفارة إلى أنه كان ضمن وفد من سفراء عدد من الدول لحضور منتدى تطوير السياحة في وادي سوات بإقليم خيبر بختونخوا، والذي نظمته غرفة التجارة والصناعة في إسلام آباد.

من جهتها، أوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، ملابسات الحادث، مشيرةً إلى تعرض مركبة استطلاع متقدمة للشرطة لانفجار عبوة ناسفة، في أثناء عودتهم إلى إسلام آباد.

بدورها، قالت الشرطة الباكستانية بمنطقة سوات إن انفجاراً استهدف موكباً لدبلوماسيين أجانب كانوا يزورون شمال غرب البلاد، اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل شرطي من طاقم الحراسة.

 

مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وفرنسا
  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية التعاون الثقافي بين الإمارات وفرنسا
  • لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الإمارات وفرنسا في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية
  • تيل وإصابات جراء انفجار سيارة بموكب السفير الروسي في باكستان
  • “المشير حفتر” يستقبل السفير السويسري لبحث التطورات الليبية وتعزيز التعاون
  • تعرض السفير الروسي لمحاولة اغتيال في باكستان
  • السفير السويسري في ليبيا يزور بلدية بنغازي لبحث التعاون المشترك
  • لجنة الشئون العربية والخارجية بالصحفيين تستضيف السفير التركي بالقاهرة
  • “نورلاند” يبحث مع وزير الخارجية المصري جهود إنهاء الأزمة الليبية