أعلنت هيئة الأفلام السعودية، عن قائمة أعلى 10 أفلام مبيعًا في شباك التذاكر السعودي، خلال النصف الأول من العام الجاري، وجاء من ضمنها 4 أفلام مصرية، في مقدمتها فيلم "ولاد رزق 3" بطولة أحمد عز، والذي حصد الترتيب الخامس في القائمة، مُحققًا أكثر من 23 مليون ريال، مقابل 480.6 ألف تذكرة مباعة.

لاحقه فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" بطولة هشام ماجد، والذي جاء في المركز السادس، بعدما حقق 22.

7 مليون ريال، مقابل 459 ألف تذكرة تقريبًا.

كما تضمنت قائمة الأعلى مبيعًا في شباك التذاكر السعودي خلال النصف الأول من 2024، فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، والذي جاء في المركز الثامن، مُحققًا 15.5 مليون ريال، لـ285 ألف تذكرة، تلاه فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي، فقد حقق 12.4 مليون ريال، مقابل 225 ألف تذكرة.

ووفقًا للتقرير المنشور في "الشرق بلومبرج"، فإن إيرادات مبيعات تذاكر السينما في السعودية، خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 421.8 مليون ريال (112.4 مليون دولار)، وسط تخفيض لأسعار التذاكر ومحفزات حكومية لزيادة نشاط ودور السينما.

ويأتي ذلك فيما تعمل المملكة على زيادة عدد دور عرض السينما، وخفض أسعار التذاكر، عبر حزمة محفزات أعلنت عنها في أبريل الماضي، لأسعار كلف تراخيص دور السينما تتراوح مابين 84% إلى 96%.

وعملت الشركات الست التي تشغل الصالات السينمائية في المملكة، على تخفيض أسعار التذاكر مع تطور القطاع، لتتراوح قيمتها حالياً بين 50 و55 ريالاً (نحو 14 دولاراً أميركياً)، انخفاضاً من نحو 85 ريالاً، ورغم هذا التخفيض، لا تزال أسعار التذاكر أعلى من نظيراتها في الدول الخليجية الأخرى، والتي تتراوح بين 9 دولارات في سلطنة عمان، و12دولاراً في قطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الأفلام السعودية ولاد رزق 3 اللحظات اللذيذة منى زكي محمد إمام تذاكر السينما السعودية خلال النصف الأول من ملیون ریال ألف تذکرة

إقرأ أيضاً:

"الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول

أعلنت الأنصاري للخدمات المالية، الاثنين، موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح نقدية مرحلية، عن النصف الأول من العام الجاري بقيمة 157.5 مليون درهم (نحو 42.88 مليون دولار)، أي ما يعادل 2.1 فلس للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في إفصاح لسوق دبي المالي، إن تاريخ آخر يوم شراء للاستحقاق سيكون في 26 سبتمبر الجاري، على أن يكون تاريخ الاستبعاد من الأرباح في 27 سبتمبر، وتاريخ إغلاق السجل في 30 سبتمبر، بينما سيكون تاريخ توزيع الأرباح في 16 أكتوبر 2024.

وتتماشى توزيعات الأرباح النقدية المعتمدة مع سياسة توزيع الأرباح للشركة، ووفقا للتفويض الممنوح من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية الـذي عقد في 19 مارس 2024، ما يعكس التزام الشركة بخلق القيمة المستدامة لمساهميها.

وقال محمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن توزيع الأرباح المرحلية يأتي ليعكس الأداء المالي القوي والالتزام بإعادة القيمة إلى المساهمين، والشركة قادرة على مواصلة تحقيق النمو المستدام والربحية للشركة والمساهمين.

مقالات مشابهة

  • 154.5 مليون ريال إيرادات خدمات الاتصالات الثابتة خلال النصف الأول من 2024
  • "الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول
  • "الأنصاري" توزع أرباحا بقيمة 42.8 مليون دولار عن النصف الأول
  • 4 أفلام مصرية في الأعلى مبيعًا في شباك التذاكر بالمملكة العربية السعودية
  • 4 أفلام مصرية في قائمة الأعلى مبيعًا
  • أحمد عز ومنى زكي ضمن الأعلى إيرادات في شباك التذاكر السعودي خلال النصف الأول من 2024
  • «الأنصاري» توزع أرباحاً مرحلية بـ 157.5 مليون درهم عن النصف الأول
  • 409.2 مليون ريال إيرادات الاتصالات المتنقلة والثابتة في النصف الأول
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024