غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنها تبذل كل جهد ممكن لأهالي قطاع غزة من أجل تقديم المواد الضرورية لفصل الشتاء بشكل عاجل، بما في ذلك الأغطية البلاستيكية، الخيام، المراتب، الحصر، البطانيات، وغيرها من المواد الأساسية.

وأوضحت الأونروا في تصريح صحفي، يوم الإثنين، أنها تواجه وجميع الوكالات الإنسانية صعوبات كبيرة في إدخال هذه المواد إلى قطاع غزة، لافتة إلى أنه بمجرد وصولها سيتم توزيعها فوراً على المحتاجين.



وناشدت الأونروا بشكل عاجل بالوقف الفوري لتدمير المنازل والملاجئ، مطالبة بفتح المزيد من المعابر إلى قطاع غزة؛ لتمكين الوكالات الإنسانية من إيصال الإمدادات الأساسية لآلاف العائلات المحتاجة.

وأكدت الأونروا ضرورة وقف إطلاق النار فورًا لضمان توصيل المساعدات بأمان واستدامة، ومنح العائلات فرصة لإعادة بناء حياتها بأمان.

وتشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة أسفرت عن نحو 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اونروا فصل الشتاء حرب غزة امطار

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»

كرمت ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية، المنتج هشام عبد الخالق رئيس غرفة صناعة السينما، بحضور رئيس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي، وإدارة من المنتج محمد العدل.

أوضح المنتج محمد العدل خلال ندوة تكريم المنتج هشام عبد الخالق بمهرجان الغردقة، أنه لا يتوقف عند الإنتاج ولديه وجهة نظر خاصة في الفن، حتى أصبح جدير بأن يكون رئيسا لغرفة صناعة السينما.

وقال المنتج هشام عبد الخالق، إنه بدأ دخوله المجال الفني عام 1982 بمساعد إنتاج وبعدها تطور حتى أصبح موزعًا ومنتجًا، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من خبرته في مجال الإنتاج كان من خلال التوزيع الخارجي إلى 130 شركة أمريكية في الشرق الأوسط، من بينها توزيع فيلم شورت وفانلة وكاب. 

هشام عبد الخالق: اكتسبت خبرتي في مجال الإنتاج السينمائي من خلال التوزيع

أضاف المنتج هشام عبد الخالق رئيس غرفة صناعة السينما، أن الأفلام العربية أصبحت مواسم لذلك بدأ في الاعتماد على السينما الأجنبية لإحداث حالة انتعاشة في دور العرض السينمائية مع ازدياد أعدادها: «مجمع السينمات يحتاج لجمهور كبير بتردد على الأفلام».

صناعة السينما في مصر

وأشار إلى أن هناك تحديات في صناعة السينما والدليل هو صعوبة إنتاج عدد كبير من الأفلام تتمحور حول 25 فيلما بعدما كان العدد يتخطى 70 فيلما، لافتا إلى أنه إلى أن مصر الوحيدة التي تمتلك صناعة سينما حقيقية في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • نداءٌ لأهالي صيدا.. نازحون في السيارات بحاجة للمساعدة!
  • مجدي الجلاد: قطاع الزراعة القاعدة الأساسية للاكتفاء الذاتي والأمن القومي
  • متحور كورونا الجديد «كارثة» تهدد العالم.. ينتشر بشكل مرعب وسريع العدوى
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية في قطاع غزة
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل تتعنت في إدخال المساعدات لغزة (فيديو)
  • رئيس غرفة صناعة السينما: نواجه تحديات الإنتاج.. والأفلام العربية «مواسم»
  • "الأرصاد": غدا الأحد البداية الرسمية لفصل الخريف