أعلنت شركة «آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو» المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف قطار العاصمة، إدخال لغة الإشارة لأول مرة في مصر ضمن محتوياتها وخدماتها من خلال منظومة المعلومات المقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف، إذ تهدف هذه الخطوة إلى ضمان تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع.

وأكدت في بيان لها، أنها تسعى من خلال هذا المبادرة إلى تعزيز التواصل الفعال مع عملائها وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل؛ إذ تقوم الشركة ولفترة تجريبية بإضافة محتوى إرشادي مرئي مع ترجمة بلغة الإشارة بمكاتب بيع التذاكر بمحطة عدلي منصور وعلى رصيف المحطة أيضا.

تحقيق مجتمع أكثر شمولية

وقال المهندس وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة والعضو المنتدب، إن الشركة تؤمن بأهمية تيسير الوصول إلى خدماتها لجميع الأفراد دون استثناء، موضحا أن إدخال لغة الإشارة خطوة مهمة نحو تحقيق مجتمع أكثر شمولية: «نتطلع إلى تقديم تجارب إيجابية لعملائنا».

وأضاف أن الشركة تدعو جميع أفراد المجتمع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، مؤكدا التزامها بالاستمرار في تطوير خدماتها لتكون أكثر شمولية ودعما لاحتياجات الجميع، موضحا أنه لم تكن هذه أول مبادرة تطلقها الشركة فهي تحرص بشكل مستمر على تقديم خدمات استثنائية لركابها تتجلى بالإنسانية والمهنية.

تعزيز الوعي البيئي

ونوه إلى أن الشركة أطلقت في وقت سابق مبادرة «شجرها» بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة بهدف تعزيز الوعي البيئي والمستدام للركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، كما تقوم الشركة بتدريب فريق العمل على كيفية معاملة الركاب واستجابة طلباتهم ومساعداتهم بشكل فوري وتخصيص فريق مختص داخل المحطات لمساعدة ذوي الهمم وكبار السن كما خصصت الشركة رقم 19549 لخدمة العملاء واستقبال جميع الاستفسارات والشكاوى.

جاء ذلك بمناسبة اليوم الدولي للغة الإشارة، إذ أُقيمت الاحتفالية بحضور ممثلي من وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق ووزارة التضامن الاجتماعي.

القطار الكهربائي الخفيف يعتبر أول مشروع من نوعه في مصر وأحدث وسيلة نقل في البلاد، ويهدف المشروع بالأساس إلى ربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وخدمة المدن الجديدة المجاورة فيبدأ من محطة عدلي منصور حتى الوصول للعاصمة الإدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي الخفيف القطار الكهربائي لغة الإشارة الركاب

إقرأ أيضاً:

مصر CIB يطلق قاموسا تعليميا لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع

تزامنا مع اليوم العالمي للغة الإشارة أطلق البنك التجاري الدولي مصر (CIB سي أي بي) أكبر بنك قطاع خاص في مصر فكرة مبتكرة لقاموس تعليمي للعاملين بقطاع التجزئة المصرفية بفروع البنك بهدف رفع الوعي ودعم التواصل بلغة الإشارة من اجل تحسن ورفع مستوي الجودة المقدمة لخدمه العملاء من ذوي الهمم

يأتي هذا انطلاقا من مساعي البنك التجاري الدولي-مصر سي أي بي CIB وتماشيا مع توجهات البنك المركزي المصري وسياسات الدولة نحو الشمول الاجتماعي وتمكين أصحاب الهمم لاسيما لدعم جهود وخطط الدولة وكفالتها للهويه اللغوية والتنوع الثقافي لحقوق العملاء من مستخدمي لغة الإشارة عن طريق تقديم تجربة فريدة لنشر الوعي بلغة الإشارة بطريقة مبسطة وتفاعلية مقروءة ومسموعة تهدف الي سهولة التواصل مع كافة العملاء ذوي الهمم.

البنك التجاري الدولي - مصر «CIB» يعلن نجاح تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية

البنك التجاري الدولي - مصر CIB يتعاون مع منصة «أبجد» لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية

مقالات مشابهة

  • إضافة لغة الإشارة داخل محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT) لأول مرة في مصر
  • مصر CIB يطلق قاموسا تعليميا لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع
  • في اليوم الدولي للغة الإشارة.. لنلتزم بالنهوض بحقوق الصم في كل مكان
  • شرطة دبي تقدم ورشة تعليمية في لغة الإشارة
  • الجامع الأزهر يتدبر معاني سورة الشرح بلغة الإشارة
  • بدر وشوق.. أول مرشدَين سياحيَّين بلغة الإشارة في أبوظبي
  • شرطة دبي توعي 105 طلاب وطالبات بلغة الإشارة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي في «العفولة»
  • لأول مرة في مصر.. إضافة لغة الإشارة لمنظومة معلومات ركاب القطار الكهربائي الخفيف