سام برس:
2024-09-23@18:33:46 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ‡ظ†ط£طھ ط§ظ„ط£ظ…ط§ظ†ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ظ…ط¤طھظ…ط± ط§ظ„ط´ط¹ط¨ظٹ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط¨ط§ظ„ط¹ط§طµظ…ط© طµظ†ط¹ط§ط، طŒ ط£ط¨ظ†ط§ط، ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹ ط§ظ„ط¹ط¸ظٹظ… ط¨ط£ط¹ظٹط§ط¯ ط§ظ„ط«ظˆط±ط© ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹط© 26 ط³ط¨طھظ…ط¨ط± ظˆ14 ط£ظƒطھظˆط¨ط± ظˆ30 ظ†ظˆظپظ…ط¨ط±.

ظˆط£ظƒط¯طھ ط§ظ„ط£ظ…ط§ظ†ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„ظ„ظ…ط¤طھظ…ط± ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† ظ„ظ‡ط§ طھظ„ظ‚طھظ‡ ظˆظƒط§ظ„ط© (ط³ط¨ط£) ط­ط±طµظ‡ط§ ط¹ظ„ظ‰ ظˆط­ط¯ط© ظˆطھظ…ط§ط³ظƒ ط§ظ„ط¬ط¨ظ‡ط© ط§ظ„ط¯ط§ط®ظ„ظٹط© ظˆط±ظپط¶ظ‡ط§ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط³ ط¨ط­ط§ظ„ط© ط§ظ„ط§ط³طھظ‚ط±ط§ط± ظˆط§ظ„ط³ظƒظٹظ†ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©طŒ ط¯ط§ط¹ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¤طھظ…ط±ظٹظٹظ† ظˆط§ظ„ظ…ط¤طھظ…ط±ظٹط§طھ ظˆط£ظ†طµط§ط±ظ‡ظ… ظƒط§ظپط© ط¥ظ„ظ‰ ط¹ط¯ظ… ط§ظ„ط§ظ†ط¬ط±ط§ط± ظˆط±ط§ط، ط§ظ„ط¯ط¹ط§ظٹط§طھ ظˆط§ظ„ط¯ط¹ظˆط§طھ ظˆط§ظ„طھط¬ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ط´ط¨ظˆظ‡ط© ط§ظ„طھظٹ ظ„ظ† طھظپظٹط¯ ط£ط­ط¯ط§ظ‹.



ظƒظ…ط§ ط£ظƒط¯طھ ط§ظ„ط£ظ…ط§ظ†ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظپط§ظ„ط§طھ ط¨ط£ط¹ظٹط§ط¯ ط§ظ„ط«ظˆط±ط© ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹط© ظٹط¬ط¨ ط£ظ† طھطھظ… ظˆظپظ‚ط§ظ‹ ظ„ظ…ط§ ظٹظ‚ط±ظ‡ ط§ظ„ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ظˆظ„ظٹط³ ظپظٹ ط§ظ„ط´ظˆط§ط±ط¹ ظˆط§ظ„ط¥ط¶ط±ط§ط± ط¨ط§ظ„ظ…ظ…طھظ„ظƒط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ط®ط§طµط©.
ظˆط´ط¯ط¯طھ ط¹ظ„ظ‰ ط£ظ† ظ…ظ† ظٹظ‚ظˆظ… ط¨ط£ط¹ظ…ط§ظ„ طھط®ظ„ ط¨ط§ظ„ط£ظ…ظ† ظˆط§ظ„ط§ط³طھظ‚ط±ط§ط± طھط­طھ ط£ظٹ ظ…ط³ظ…ظ‰ ظ„ط§ ظٹظ…ط«ظ„ ط§ظ„ظ…ط¤طھظ…ط± ط§ظ„ط´ط¹ط¨ظٹ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ظˆط¥ظ†ظ…ط§ ظٹظ…ط«ظ„ ظ†ظپط³ظ‡.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ظ ط طھظ ط ط طھ ط ظ ط طھظ ط ط

إقرأ أيضاً:

القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ94

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية برئاسة القنصل العام مزيد بن محمد الهويشان، باليوم الوطني الـ94 للمملكة التي تحمل شعار هذا العام نحلم ونحقق، مساء يوم الاثنين، بإحدى الفنادق الشهيرة بالكورنيش البحر.

شهد الحفل حضور كل من الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، واللواء أ.ح هشام  حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وأحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية، إلى جانب عدد من الشخصيات الدبلوماسية، والمسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال، والمثقفين، والإعلاميين من الإسكندرية وخارجها.

وعبّر الجميع عن أعمق مشاعر الود والتقدير للمملكة في يومها الوطني، متمنين لها دوام الاستقرار والأزده.

وأعرب القنصل العام للمملكة في الإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، عن شكر هو تقديره للحضور على مشاركتهم في هذا اليوم الوطني، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط المملكة بمصر، وخصوصًا مدينة  الإسكندرية التي تجمعها روابط تاريخية وثقافية متينة مع المملكة.

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

وفي السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـ الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر عام 1932م صدر أمر ملكي للإعلان عن توحيد البلاد وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية اعتباراً من الخميس 21 جمادى الأولى عام 1351 هـ، الموافق 23 سبتمبر 1932م (الأول من الميزان).

مقالات مشابهة