القدس المحتلة - صفا

قال مركز "بتسيلم" الحقوقي الإسرائيلي إن "إسرائيل" تسلب الفلسطينيين أراضيهم بواسطة عنف المستوطنين الذي يشمل القتل والهجمات العنيفة والتهجير.

وأشار المركز في بيان، إلى أنه تم الأسبوع الماضي تهجير تجمع فلسطيني رابع شرقي رام الله من رعب المستوطنين خلال السنة الأخيرة.

وأضاف أنه "بعد اعتداءات وتهديدات متكررة من جانب المستوطنين وفي غياب أي خيار آخر، رحل أبناء تجمع القابون البدوي القائم شرق رام الله عن منازلهم".

وأوضح أن هذا التجمع يضم 12 عائلة مكونة من 86 نفرًا، من بينهم 26 قاصرًا، رحل معظمهم بينما يحزم الآخرون أمتعتهم في هذه الأيام، لافتًا إلى أن هذا التجمع موجود في مكانه منذ العام 1996.

ولفت إلى أن عدد من المستوطنين استوطنوا خلال شباط/فبراير الماضي، قرب التجمع، وبدأوا خلال الفترة الأخيرة بالتجول بين بيوت المواطنين، واستفزازهم، فيما استولوا على أراضيهم الزراعية ومنعوهم من رعي قطعان مواشيهم في أراضيهم.

وأشار "بتسليم" إلى أن "القابون هو التجمع الرابع في المنطقة الذي يضطر إلى الهرب بسبب السياسة الإسرائيلية، والتي تفرض على السكان العيش في ظروف غير محتملة كي ترغمهم على الرحيل ويكون بإمكانها الاستيلاء على أراضيهم ووضعها تحت تصرف اليهود".

وأضاف أن "هذه السياسة تشمل منع السكان من بناء بيوت لهم وإقامة شبكات مياه أو كهرباء أو شوارع، وكذلك إقامة مستوطنات على أراضيهم وتمويل صيانتها، وأعمال عنف يومية تقريبًا ينفذها المستوطنون، كل هذه تهدف إلى صيانة، تكريس وتشجيع الفوقية اليهودية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عنف المستوطنين إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستولي على 57 دونمًا من أراضي كفر قدوم شرق قلقيلية

قلقيلية - صفا

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وفق أمر لوضع اليد "لأغراض عسكرية وأمنية" على مساحة 57,252 دونما من أراضي المواطنين في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في بيان يوم الاثنين، أن الأمر العسكري الذي حمل الرقم ت/65/24، يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة حول مستعمرة "كدوميم"، ويسري حتى تاريخ 31 كانون أول 2028.

وأشارت الهيئة إلى أن الأمر العسكري يتموضع حول مستعمرة "كدوميم" إلى الشرق من قرية كفر قدوم، ويتحد من خلال مقطع طولي مع الشارع رقم "55"، وتكمن خطورته بحرمان المواطنين من الوصول إلى مئات الدونمات المحيطة بالمستعمرة والتي تدخل في نطاق الأمر المحدد.

مقالات مشابهة

  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال يستولي على 57 دونمًا من أراضي كفر قدوم شرق قلقيلية
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • مطالب منظمة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • حزب الله: قصفنا تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا
  • مطالب من مؤسسة يهودية بشأن غزة تشعل غضبا لدى المستوطنين
  • مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة