قال رئيس إيران مسعود بزشكيان الإثنين، إن إسرائيل تسعى إلى توسيع النزاع في الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا الأمر "لن يكون في مصلحة أحد"، ومشدداً على أن طهران لا تزعزع استقرار المنطقة.

وقال  بزشكيانفي لقاء مع صحافيين، أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك: "نعلم أكثر من أي طرف آخر أنه إذا اندلعت حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، فلن يكون ذلك في مصلحة، أحد أينما كان في العالم.

إسرائيل هي التي تسعى إلى توسيع هذا النزاع".
ويشارك الرئيس الإيراني الإصلاحي الذي أدى اليمين الدستورية في نهاية يوليو (تموز) في الجمعية العامة للأمم المتحدة، للمرة الأولى.
وتزامنت تصريحاته مع اشتداد حدة القصف المتبادل بين حزب الله المدعوم من إيران، وإسرائيل، ما يثير مخاوف من توسع النزاع إقليمياً، بسبب الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس.
وأعلن الجيش الإسرائيلي ، قصف "نحو 800 هدف" لحزب الله في لبنان الإثنين، فيما أحصى وزير الصحة اللبناني سقوط 274 قتيلاً، وإصابة أكثر من ألف آخرين.

182 قتيلاً على الأقل في غارات جوية إسرائيلية على #لبنان https://t.co/nWitwgMbPz

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024 وقال بزشكيان: "حاولنا تجنب الرد. ظلوا يقولون لنا إن السلام في متناول اليد، ربما في غضون أسبوع أو أسبوعين"، في إشارة على ما يبدو إلى مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في إيران في 31 يوليو (تموز) في هجوم نسب إلى إسرائيل، وكذلك إلى المفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة.
وأضاف الرئيس الإيراني "لكننا لم نحقق أبداً هذا السلام بعيد المنال. في كل يوم، ترتكب إسرائيل فظائع جديدة، وتقتل مزيداً من الناس، كبار السن، وشباب، ورجال، ونساء، وأطفال، ومستشفيات وغيرها من البنى التحتية".
ولم يجب بوضوح عند سؤاله هل سترد  إيران الآن بصورة مباشرة أكثر على إسرائيل. وقال: "نسمع دائماً أن حزب الله أطلق صاروخا"ً. وتابع "إذا لم يفعل حزب الله حتى هذا الحد الأدنى، فمن سيدافع عنه؟".وأضاف "من الغريب أننا نُعتبر دائماً مصدر انعدام الأمن، لكن انظروا إلى الوضع كما هو".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران لبنان

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يحذر أي قوة شيطانية من العدوان على إيران

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في عرض عسكري للقوات المسلحة، اليوم السبت، إن قدرات بلاده الدفاعية والردعية نمت إلى درجة أنه لا يمكن لأي قوة شيطانية أن تفكر، أو تتجرأ على العدوان على" أرضنا العزيزة".

ونقلت وكالة مهر عن بزشكيان "اليوم، نمت قدرات إيران الدفاعية والردعية بشكل كبير، بحيث لا يمكن لأي قوة شيطانية حتى التفكير في شن عدوان على أرضنا الحبيبة".

Speaking at the ceremony of the Iranian Armed Forces military parade on Saturday morning, Iranian President Masoud Pezeshkian stressed that no enemy dares to invade Iran's soil.https://t.co/xMmpgxWxFd pic.twitter.com/d9njIInUGf

— Mehr News Agency (@MehrnewsCom) September 21, 2024

وأضاف "نستطيع أن نعلن للعالم بكل قوة، أننا قادرون على الدفاع عن بلادنا والحفاظ على منطقتنا في سلام وأمن وطمأنينة مع الشعب، وأن نرسي السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بوحدة وتماسك الدول الإسلامية، ونظهر العزة والفخر للآخرين، ونوقف بالوحدة والتماسك إسرائيل الغاصبة والمتعطشة للدماء والإبادة، عند حدها"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يتهم الاحتلال بالسعي إلى “توسيع النزاع”
  • بزشكيان من نيويورك.. رسالة إيران للعالم هي الأمن والسلام
  • موقع والا: واشنطن تريد تصعيدا مدروسا ضد حزب الله
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • الخطيب: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف|فيديو
  • بزشكيان يحذر أي قوة شيطانية من العدوان على إيران
  • إيران تدين قصف بيروت وتحذر من توسيع رقعة الحرب في المنطقة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات