تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المخرج المسرحي عصام السيد، عودة ليالي العرض المسرحي "مش روميو وجولييت" من جديد، بداية من الخميس المقبل، الموافق 26 سبتمبر الجاري، وذلك في التاسعة مساء، على خشبة المسرح القومي. 

العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، وهى قصة مستوحاة من "روميو وجولييت" للكاتب المسرحي الإنجليزي ويليام شكسبير.

يشارك في بطولة المسرحية الفنانين: علي الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر علي، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة، ومى كمال، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صفوت حجازى، مساعدا الإخراج حمدي حسن، ومحمود خليل، جرافيك محمد عبدالرازق، وإخراج عصام السيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مش روميو وجولييت المسرح القومي عصام السيد فرقة المسرح القومي على الحجار رانيا فريد شوقي عزت زين ميدو عادل

إقرأ أيضاً:

"المسرح العُماني" يعود ويقدم 8 عروض

من جديد يعود مهرجان المسرح العُماني بدورته 8 في مسقط بعد توقف 6 سنوات بحضور عدد من المسرحيين العُمانيين والعرب من الإمارات والكويت والبحرين والسعودية وقطر والعراق ولبنان ومصر والأردن.

وتشارك 8 عروض مسرحية في المنافسة على جوائز المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب، كما يتضمن البرنامج الممتد حتى الأول من أكتوبر (تشرين الأول) مجموعة من العروض الموازية تتنوع بين عروض لمسرح الطفل، والمسرح المدرسي، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى معرض فني للملصقات الدعائية للأعمال المسرحية.
ويتضمن البرنامج  إقامة ورش عمل في (أساسيات المكياج المسرحي) و(تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المسرح) و(الإخراج في مسرح العرائس) مع تنظيم ندوة بعنوان (نحو مسرح عُماني فاعل) وعقد لقاء عن المسرح الجامعي.
وكرم المهرجان في الافتتاح، الذي أقيم بمسرح مدينة العرفان في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، 5 من المسرحيين العمانيين هم المؤلف والمخرج المسرحي عبد الكريم بن علي بن جواد اللواتي، والمخرج أحمد بن سالم البلوشي، والكاتب المسرحي أحمد بن سعيد الإزكي، والباحث الأكاديمي سعيد بن محمد السيابي، والمخرج خالد بن عمر الشنفري.
ووضح رئيس المهرجان سعيد بن سلطان البوسعيدي في الافتتاح "نظرا لما تمثله المهرجانات من أهمية استراتيجية في صناعة المشهد الثقافي، يسعدنا اليوم أن نحتفي جميعا بمهرجان المسرح العُماني الثامن، الذي توجت مسيرته بالعديد من النجاحات التي ساهمت في وصول العمل المسرحي في سلطنة عُمان إلى مراتب متقدمة".
وأضاف "لقد كان لهذا المهرجان إسهاما واضحا في تطوير مهارات الفرق المسرحية العُمانية التي نفخر اليوم بإنجازاتها على مختلف الأصعدة".
يذكر أن  أول دورة لمهرجان المسرح العُماني أقيمت في 2004 ، استمر ينظم  بعد ذلك كل عامين حتى توقف بعد الدورة السابعة في ديسمبر (كانون الأول) 2017.

مقالات مشابهة

  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • "المسرح العُماني" يعود ويقدم 8 عروض
  • خطأ 404.. إطلالة إسبانية ضمن عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي في ثقافة الأنفوشي
  • العرض المسرحي الأرتيست اليوم في مركز الهناجر للفنون
  • الخميس المقبل.. فريد يطرح أحدث أغانيه "زمان وجبر "
  • "استدعاء ولى امر" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
  • محمد حماقي يتألق في حفل بالعبور ويقدم «ليلي طال» بمشاركة عزيز الشافعي
  • العرض العراقي «ربيع متأخر» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14
  • حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اـ14 " دورة أحمد السقا"