البوابة نيوز:
2024-09-23@18:26:12 GMT

شعبة السيارات: الوقت الحالي الأنسب للشراء

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء السيارات في ظل الارتفاعات المتتالية في الأسعار بسبب قلة المعروض.

وتوقع زيتون خلال حديثه لـ"البوابة نيوز"، استمرار زيادة أسعار السيارات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بسبب قلة المعروض منها في السوق المصري.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن الأوفر برايس عاد من جديد على العديد من الطرزات في السوق المصري خاصة السيارات الاقتصادية مثل نيسان صني وهيونداي أكسنت RB وإم جي وإلنترا AD وغيرها بقيمة تجاوزت 100 ألف جنيه.

وأشار إلى أن بعض وكلاء السيارات في مصر قرروا رفع أسعار بعض الأنواع خلال الأيام الماضية بسبب عودة الأوفر برايس ونقص المعروض.

وتوقف المنظومة الإلكترونية للشحنات، ACID Number، هدفه الرئيسي تنظيم عمليات استيراد السيارات وتحديداً بند «سيارات المعاقين»، هذا ما كشفته الحكومة المصرية، والتي قررت وقف استيراد سيارات المعاقين بشكل مؤقت لحين وضع ضوابط تضمن وصول السيارات للمستحقين وعدم المتاجرة بها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة رصدت تجاوزات فى منظومة استيراد سيارات ذوى الهمم وذلك من خلال استيراد السيارات بأسمائهم ثم بيعها لأفراد آخرين، وتابع مدبولى: “لا يوجد شئ مثالى بالكامل، ولكن مع زيادة معدل التجاوزات قررنا إيقاف المنظومة لحين وضع ضوابط تضمن وصول السيارات لذوى الهمم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استيراد سيارات استيراد السيارات اسعار السيارات الاتحاد العام للغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، السبت، عن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي.

وقال الناطق باسم الوزارة، محمد الخزعلي، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "موسم التمور لم ينتهِ بعد، وستظهر تقديرات حول كمية الإنتاج الخاص بالتمور لهذا الموسم، لكن بحسب المعطيات الموجودة، فإن إنتاج الموسم الحالي هو أفضل من إنتاج السنتين الماضيتين".

وأضاف الخزعلي، أن "الكميات المصدرة من التمور إلى خارج العراق لعام 2022 بلغت أكثر من 650 ألف طن، أما السنة الماضية 2023 فكانت كميات التمور المصدرة بحدود 725 ألف طن".

وأشار إلى أن "زيادة كميات التمور المصدرة إلى خارج العراق سنوياً، يدل على وجود زيادة بإنتاج التمور، في ضوء المشاريع الاستثمارية الزراعية الموجودة في محافظتي المثنى وكربلاء المقدسة وعدد من المحافظات الأخرى".

واختتم قائلاً: "أتوقع أن هذه السنة ستشهد أيضاً زيادة في الإنتاج تفوق إنتاج السنة الماضية".

وأكدت وزارة الزراعة، في وقت سابق، النجاح بزراعة أكثر من مليوني نخلة بعهد الحكومة الحالية، وأشارت إلى أن مشروع زراعة النخيل تحول لمشروع ناجح بعد عقود من الخسائر وبصادرات سنوية تجاوزت 650 ألف طن، كاشفة عن خطة لزيادة أعداد النخيل وزراعة أصناف نادرة.

مقالات مشابهة

  • سؤال الساعة نشتري أم نبيع؟.. شعبة الذهب توضح لـ «الأسبوع»
  • موزع سيارات: "الناس بتتفرج على العربيات ومش بتشتري بسبب الأسعار"
  • فولكس فاجن تستدعي سيارات ID4 بسبب عيب مصنعي جديد
  • فلذة كبدي تضيع مني بسبب لهثها وراء المشاعر الكاذبة
  • النفط النيابية تحدد موعد استغناء العراق عن استيراد الغاز
  • ضرر 12 منزلا واحتراق 3 سيارات بسبب سقوط صاروخ في كريات بياليك شمال حيفا
  • تعرف على السيارات الأكثر عرضة للسرقة
  • الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي
  • «تليجراف»: حرب الصين على الاقتصاد الغربي.. تحذيرات من عواقب مدمرة.. استيراد السيارات الكهربائية الصينية يشكل «منافسة نظامية» تُهدد الأمن الوطني للدول المستوردة