زنقة 20:
2024-09-23@18:28:37 GMT

ارتفاع حصيلة فاجعة حافلة طاطا إلى 10 وفيات

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

ارتفاع حصيلة فاجعة حافلة طاطا إلى 10 وفيات

زنقة 20 | متابعة

أفادت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بإقليم طاطا في حصيلة جديدة، اليوم الاثنين، بأن 10 أشخاص لقوا مصرعهم فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 7 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة، وذلك على إثر حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول التي عرفها واد طاطا والناجمة عن التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم الجمعة المنصرم.

وأكد المندوب الإقليمي للصحة والحماية الإجتماعية، أن جميع المصالح المتدخلة سخرت كافة الوسائل اللوجيستية والبشرية لمواصلة عملية البحث عن الأشخاص المفقودين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السيول تحاصر إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب بعداد المفقودين (شاهد)

قالت وسائل إعلام مغربية؛ إن إقليم طاطا جنوب شرقي البلاد، يعيش ليلة عصيبة على وقع حصار مائي؛ جراء سيول أمطار أدت إلى انقطاع الطرق وانجراف حافلة نقل بركابها.

وأضافت أن الغموض يلف حول حالة القرى بالإقليم.

ونقلت مواقع مغربية عن مصدر مسؤول بالمنطقة في قطاع التجهيز والماء قوله؛ إن "حمولة الوديان قياسية، والسلطات الأمنية بمختلف مشاربها موجودة منذ ساعات في حالة استنفار قصوى".

وأضاف المصدر أن السلطات رصدت ارتفاع منسوب المياه الذي قطع العديد من الطرق.

إظهار أخبار متعلقة



وبخصوص انجراف حافلة لنقل الركاب، أوضح المتحدث أن السلطات لم تصل بعد لمعطيات دقيقة حول الواقعة، وستكشف عن المستجدات قريبا.

وأكدت فعاليات مدنية في الإقليم، أن الحافلة جرفتها السيول؛ ما دفع فرق الإنقاذ إلى التدخل العاجل لإنقاذ بعض الركاب.

وقال محمد الهلالي فاعل مدني في الإقليم؛ إن حافلة لنقل الركاب تحديدا بمدخل طاطا، جرفتها السيول والسلطات تدخلت لإنقاذ الركاب العالقين، مضيفا أن لا أحد يعرف مصيرهم جميعا لحدود الساعة، وهل تم بالفعل إنقاذهم.


تعيش ساكنة إقليم طاطا هذا اليوم لحظات صعبة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، التي تسببت في خسائر مادية وأثارت حالة من الذعر. pic.twitter.com/K8IPd4cl0m — المغرب الآن Maghreb Alan (@maghrebalaan) September 20, 2024

حاليًا، تعاني المنطقة من فيضانات مدمرة نتيجة لتساقط الأمطار الغزيرة، على بعد حوالي110 كيلومترات من مدينة طاطا. الوصف الذي قدمته والدة زميلتي الصحفية عن الوضع يدعو للقلق، حيث تحدثت عن مشهد مخيف يشبه كأن البحر قد اجتاح طاطا. الوضع يتطلب تدخلًا عاجلاً، إذ تتزايد المخاوف من الأضرار pic.twitter.com/uqmA2T0QUj — المغرب الآن Maghreb Alan (@maghrebalaan) September 20, 2024

إظهار أخبار متعلقة



ومنذ مطلع الشهر الجاري، تعيش عدد من المناطق المغربية، في الجنوب الشرقي، منذ الجمعة الماضية، على إيقاع لحظات توصف بـ"المُهولة والعصيبة" حيث اجتاحتها السيول الجارفة، وشهدت أمطارا رعدية قويّة، خلّفت 18 قتيلا، كما تسبّبت في انهيار عدد من المنازل، وتشقّق في أخرى، ناهيك عن جُملة من الخسائر المادية.

وتأتي هذه الفيضانات، عقب عام من الزلزال العنيف الذي هزّ المناطق ذاتها؛ فيما حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب (مؤسسة حكومية) من أمطار رعدية قوية، الأربعاء والخميس في عدد من مناطق المملكة.

وفي آب/ أغسطس الماضي، ضربت فيضانات وسيول عددا من المناطق المغربية، في مدينة ورزازات (جنوب) بعدما تسبّبت التساقطات المطرية الغزيرة في حدوث سيول قويّة، أدت إلى تسجيل جُملة خسائر، تصفها السّاكنة بـ"المهولة بين المادّي والبشري".

مقالات مشابهة

  • مصرع 10 أشخاص في حادث حافلة جرفها فيضان في طاطا في أحدث حصيلة مع استمرار البحث عن 7 مفقودين
  • توقيف أسطول الحافلات المملوكة للبرلماني التابي بعد فاجعة حافلة طاطا
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 8... و8 لازالوا مفقودين
  • عاجل: ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 5.. و11 مفقودا (تحديث)
  • الحزن يخيم على أسرة التمريض بعد مصرع ممرضة في فاجعة حافلة طاطا
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 4.. و12 مفقودا
  • حصيلة مؤقتة لانجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا .. مصرع شخصين و14 في عداد المفقودين
  • حصيلة مؤقتة.. وفاة شخصين و14 من المفقودين في انقلاب حافلة وسط فيضانات طاطا
  • السيول تحاصر إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب بعداد المفقودين (شاهد)