أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، توسيع عملياته العسكرية، وقصف عدد من المواقع في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الجيش إنه قصف نحو 800 هدف مرتبط بجماعة حزب الله في جنوب لبنان ومنطقة سهل البقاع الاثنين.

وذكر في بيان "من بين الأهداف التي جرى ضربها مبان كان حزب الله يخفي فيها صواريخ وقذائف ومنصات إطلاق وطائرات مسيرة وبنى تحتية إرهابية إضافية"، على حد زعمه.



على جانب آخر، يكتنف الغموض موقف الجيش الإسرائيلي إزاء إمكانية القيام بعملية عسكرية في جنوب لبنان.

وفي مؤتمر صحفي، تجنب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري الإشارة مباشرة إلى إمكانية تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية برية في جنوب لبنان.



وردا على سؤال إن كان من الممكن الاكتفاء باستهداف "حزب الله" من خلال الهجمات الجوية أم أن الجيش الإسرائيلي سيحتاج لعملية برية، قال هاغاري: "لدينا خطة كاملة قدمناها اليوم ونحن ننفذ عملية جوية واسعة جدًا".

وتابع هاغاري: "سوف نستمر في العمل وفقا للخطط، ولدينا مهمة واحدة هي إعادة سكان الشمال بأمان، وسنفعل كل ما يلزم للوصول إلى هناك".

وفي رده على سؤال مماثل، قال هاغاري: "لقد حذرنا سكان لبنان وأنا الآن حذرت سكان البقاع (شرق) من هجوم مستهدف سنقوم به في البقاع، لأن مهمتنا هي إعادة سكان الشمال إلى منازلهم سالمين، وسنقوم بكل ما هو مطلوب لذلك".

والأسبوع الماضي، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري غولدين قدم خطة إلى الحكومة الإسرائيلية تقضي بتنفيذ عملية عسكرية برية لاجتياح جنوب لبنان.

تصريحات هاغاري تأـي بعد أن أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، استشهاد 274 شخصا بينهم أطفال ومسعفون، وإصابة أكثر من ألف، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت شرق وجنوب البلاد، في حصيلة غير نهائية.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال اللبنانية حزب الله لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن عن شن هجمات جديدة في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن شن هجمات جديدة في جنوب لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يطالب سكان منطقة البقاع الموجودين داخل أو قرب منزل يحوي أسلحة لحزب الله بالخروج خلال ساعتين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن شن هجمات جديدة في جنوب لبنان
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من منشآت حزب الله
  • إصابة 5 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • إصابة 4 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • إصابة 3 إسرائيليين بقصف حزب الله المستمر.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال.. مئات الآلاف في دائرة الاستهداف
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان