أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان، قرار بشأن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات في كافة أنحاء البلاد بدءًا من غدًا الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024، وذلك بسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة في هذه الفترة.

وأفادت الوزارة اللبنانية في بيان: «نقرر وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار، على أن يشمل وقف الدروس أيضًا بالجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة يوم غد الثلاثاء».

كما قررت وزارة التربية والتعليم العالي أيضًا، خلال الساعات الماضية، غلق المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة، بدءً من اليوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، في عدة أماكن بالضاحية الجنوبية بلبنان، وهم «محافظات الجنوب، والنبطية، والبقاع، وبعلبك، الهرمل».

وفي الآونة الأخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًبينهم 21 طفلا.. ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على لبنان وآلاف العائلات نزحت من مناطق الاستهداف

«هيك عملوا فينا».. تعليق نادين نجيم على أحداث لبنان الأخيرة

«حماس»: عدوان الاحتلال المتواصل على فلسطين ولبنان جريمة حرب.. ونحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية كاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجهزة بيجر أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أخر أخبار لبنان أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله انفجار أجهزة بيجر انفجار أجهزة بيجر في لبنان حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل غارات إسرائيلية في لبنان قوات الاحتلال لبنان لبنان الآن لبنان الأن لبنان الان لبنان اليوم لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية لـ 182 شهيدا و727 مصابا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني لـ182 شهيدًا و727 مصابا.

وكان حزب الله، أفاد، منذ قليل، بأنه قصفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة «رفائيل» بعشرات الصواريخ شمال حيفا وتحديدًا بمنطقة «زوفولون».

وأوضح حزب الله، بأنه استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة «عميعاد» شمال إسرائيل.

وفي الآونة الاخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في لبنان اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024

سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات جديدة على جنوب لبنان

وكالة الأنباء اللبنانية: مكتب وزير الإعلام تلقى اتصالًا دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 182 قتيلا في الغارات الإسرائيلية يوم الاثنين
  • بعد الغارات الإسرائيلية.. تعليق الدراسة في جميع أنحاء لبنان
  • لبنان.. تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد غدا الثلاثاء
  • وقف التدريس في المدارس والجامعات اللبنانية.. غدا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية لـ 182 شهيدا و727 مصابا
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • وزارة التعليم الإسرائيلية تقرر استمرار تعليق الدراسة في مستوطنات الشمال
  • وزارة التعليم الإسرائيلية تقرر استمرار تعليق الدراسة بمستوطنات الشمال غدا
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 3 قتلى في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم