سرايا - قالت منظمة الصحة العالمية، إن عدد الحالات التي رصدت على مستوى العالم، ارتفع بنسبة 80 في المئة على مدى شهر، وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 17 في المئة من الإصابات بكوفيد والتي رصدت في العالم مؤخراً، تعود إلى المتحور"إي جي 5".

ووفقاً لبيانات "سانتيه بوبليك فرانس" فإن أقسام الطوارئ لاحظت ازدياد أعداد زيارات المرضى، الذين يعانون نفس الأعراض في الفترة الممتدة ين يوليو/تموز المنصرم و أغسطس /آب الحالي، بنسبة 31 في المئة مقارنة بالأسابيع السابقة.



وتعتزم بلدان عديدة بينها فرنسا تنفيذ حملات تطعيم تركز على الفئات الأكثر ضعفاً في الخريف، إلى جانب حملات ضد الإنفلونزا.

وفي السياق وخلا شهر مايو/أيار المنصرم، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وباء كورونا لم يعد حالة طوارئ صحية عالمية، لكنها حذرت منذ ذلك الحين من أن الوباء لا يزال ينتشر ويتحول، مما يتسبب في حدوث طفرات عرضية في حالات العدوى ، والاستشفاء ، والوفيات.

ومن جهتها قالت وكالة الأمم المتحدة في تحديثها الأاسبوعي، إن "الدول أبلغت عن ما يقرب من 1.5 مليون حالة جديدة في الفترة من 10 يوليو/تموز المنصرم إلى 6 أغسطس/آب الجاري - بزيادة 80 بالمئة مقارنة بالشهر السابق، ومع ذلك، انخفض عدد الوفيات بنسبة 57 في المئة إلى 2500.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الحالات والوفيات المبلغ عنها لا يعكس الأرقام الحقيقية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى قيام البلدان بإجراء اختبارات ورصد أقل بكثير مما كانت عليه خلال المراحل المبكرة من الوباء.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن العديد من الحالات الجديدة جاءت في منطقة غرب المحيط الهادئ، التي شهدت قفزة في الإصابات بنسبة 137 في المئة. كما شهدت العديد من البلدان في نصف الكرة الشمال ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان ، ارتفاعًا مؤخرًا في الحالات.

واقترح الخبراء أن التجمعات الصيفية والسفر، وتراجع المناعة، والمتحور "إي جي 5"ربما لعبت جميعها دورًا في الزيادة. أكثر من 17 في المئة من جميع الحالات المبلغ عنها كانت للمتحور "إي جي 5".في منتصف يوليو/تموز المنصرم ، ارتفاعًا من 7.6 في المئة في الشهر الساب ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
إقرأ أيضاً : قاضية تحذّر من تحويل جلسات محاكمة ترامب إلى "كرنفال إعلامي"إقرأ أيضاً : قاضية تحذّر من تحويل جلسات محاكمة ترامب إلى "كرنفال إعلامي"إقرأ أيضاً : تدمير 400 منزل باشتباكات مخيم عين الحلوة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة الصحة الإصابات العالم فرنسا شهر الصحة كورونا الوفيات الصحة الصحة الإصابات الصحة العالم ترامب فرنسا الوفيات كورونا الإصابات الصحة شهر منظمة الصحة العالمیة فی المئة

إقرأ أيضاً:

الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة إن أسعار الغذاء العالمية استقرت في يونيو، بعد 3 ارتفاعات شهرية متتالية، حيث عوضت الزيادة في أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان انخفاض أسعار الحبوب.

 

وحسب تقرير الجمعة، بلغ متوسط مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية - يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار لمجموعة من السلع الغذائية المتداولة عالميًا- 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن قراءة شهر مايو، لكنه أقل بنسبة 2.1% عن قيمته قبل عام.

 

 

وفي حين انخفض مؤشر "الفاو" لأسعار الحبوب في يونيو بنسبة 3% على أساس شهري، مع انخفاض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، مدفوعًا بتحسن آفاق الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، لم يتغير مؤشر أسعار اللحوم تقريبًا.

 

 

 

بينما ارتفع مؤشر أسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% على أساس شهري، مدعومًا بالطلب العالمي على واردات زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في الأمريكتين على زيت الصويا وعباد الشمس.

 

 

 

وارتفعت أسعار السكر 1.9% بعد 3 انخفاضات شهرية، وسط مخاوف نقص الإمدادات في البرازيل والهند، كما زادت أسعار الألبان 1.2% مع وصول الأسعار العالمية للزبدة إلى أعلى مستوى لها منذ 24 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • خطير على الرجال والنساء.. منظمة الصحة العالمية تدرج مادتين مسببتين للسرطان!
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تصنّف معدن التلك مادة مسرطنة محتملة
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • الصحة العالمية: العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%