أعلن المخرج عمرو سلامة مؤخرًا عن بدء تصوير مسلسله الجديد "برستيج"، الذي يمثل عودة الفنانة راندا عوض إلى الساحة الفنية بعد غياب استمر عدة سنوات، حيث كانت آخر أعمالها في مسلسل "كلبش 2" عام 2018، مما يجعل هذه العودة منتظرة من قبل جمهورها.

مسيرة فنية غنية

راندا عوض، الممثلة المصرية اللبنانية، وُلدت عام 1964 في مدينة صيدا بلبنان، وانتقلت إلى مصر مع عائلتها بعد اندلاع الحرب الأهلية.

بدأت مشوارها الفني في السبعينيات من خلال مسلسل "العاصفة"، لتتوالى بعدها مشاركاتها.

التعليم والتطوير

في عام 1982، شاركت راندا في مسرحية "ريا وسكينة"، حيث أدت دور ألفت. وفي سبيل صقل موهبتها، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 1990.

أدوار بارزة

تعد راندا من الفنانات المبدعات، حيث قدمت أدوارًا مؤثرة في العديد من الأعمال. من بين أبرزها فيلم "الحب فوق هضبة الهرم"، حيث جسدت شخصية عفاف، وشخصية نوال في "يوم حلو ويوم مر". كما تركت بصمتها في "رأفت الهجان 1" بدور إيفيت سمحون.

عودة متجددة

مع بدء تصوير "برستيج"، تأمل راندا عوض في استعادة مكانتها الفنية وإعادة جذب جمهورها. هذه الفرصة تعكس شغفها للفن وتبرز إرادتها القوية، مما يزيد من حماس المتابعين لمشاهدة تجربتها الجديدة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: راندا عوض برستيج عمرو سلامة العاصفة المعهد العالي للفنون المسرحية ريا وسكينة يوم حلو ويوم مر

إقرأ أيضاً:

خالد محمود: اعتذرت عن دوري بمسلسل الحقيقة والسراب 3 مرات لهذا السبب

استرجع الفنان خالد محمود، ذكريات وكواليس مشاركته بمسلسل الحقيقة والسراب، الذي عرض عام 2003، وحقق نجاح فني وجماهيري كبير.

وقال خالد محمود خلال تصريحاته لـ برنامج «القاهرة اليوم» المذاع عبر قناة «ألفا اليوم» إنه اعتذر عن دوره بمسلسل الحقيقة والسراب أكثر من مرة، لكن في النهاية حقق نجاحًا كبيرًا.

خالد محمود

واستكمل: «أستاذ مجدي أبو عميرة كان بيقولي هخليك بطل شعبي، المسلسل ده اعتذرت عنه 3 مرات أنا كنت المرشح الأول بس كنت على خلاف مع شركة الإنتاج كل ما اعتذر كان أستاذ مجدي يقولي متعتذرش أنا هخليك بطل شعبي متقلقش لسه باقي الورق مجاش».

وأضاف خالد محمود: «لحد ما كمل الورق اكتشفت أنه هو البطل الشعبي الشاب الجدع اللي تحبه أي بنت وتحب ترتبط بواحد زيه بصفات شخصيته محترم ويخاف على البنت وجدع وشهم، وبعد المسلسل جالي عروض جواز كتير».

تفاصيل مسلسل الحقيقة والسراب

تناول المسلسل تأثير المشكلات والتغيرات الاجتماعية على الأسرة، وكيف يمكن لهذه المشكلات أن تدمر حياة الأبناء، ودارت أحداث العمل حول الحاجة «ثريا» التي جسدت دورها الفنانة فيفي عبده، وورثت ثريا عن والدها ورشة لصناعة الأثاث ومعرضاً كبيراً، كانا سبباً في فشل زواجها الذي كان يعمل مدرساً للغة العربية، واحتفظت ثريا بحضانة أبنائها رياض وحسام ومنال بعد انفصالها عن زوجها.

أبطال مسلسل الحقيقة والسراب

ضم مسلسل الحقيقة والسراب نخبة من نجوم الفن أبرزهم فيفي عبده، طارق لطفي، يوسف شعبان، مي عز الدين، أحمد زاهر، سمية الخشاب، خيرية أحمد، وأحمد سعيد عبد الغني وخالد محمود وآخرين.

اقرأ أيضاًبهذه الكلمات.. تامر حسني يعزي إسماعيل الليثي في وفاة نجله

عمرو الليثي يعلن عن جائزة مالية لأفضل فيلم يرصد معاناة فلسطين بمهرجان القاهرة السينمائي

مقالات مشابهة

  • خالد محمود: اعتذرت عن دوري بمسلسل الحقيقة والسراب 3 مرات لهذا السبب
  • الملتقيات الشعرية في إفريقيا تستكمل مسيرتها جنوب السودان تحتفي بالشعر العربي
  • محمد رجب يحتفل بتصدر إعلان مسلسل الحلانجي التريند
  • أبرزهم منى زكي.. القائمة المبدئية لـ المسلسلات 15 حلقة في رمضان 2025
  • راندا المهدي تكسر الرقم القياسي للسباحة الحرة في بحيرة أنسي الفرنسية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم
  • في حدث نادر.. بحيرة صحراوية تعود للحياة بعد 50 عامًا من جفافها بفضل أمطار استثنائية في المغرب الشرقي
  • في ذكرى ميلاده.. "تعرف على أبزر أعمال خليل مرسي الفنية"
  • في ذكرى وفاة فايزة أحمد.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها