طالبت شركة الخدمات الطبية التابعة للقابضة لكهرباء مصر الأطباء العاملين بالإدارات الطبية بمحافظة أسوان، بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالات إصابة بنزلات معوية، نظرًا لظهور بعض الحالات غير المعروفة السبب في بعض مناطق المحافظة.

الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات النزلات المعوية

وأكدت شركة الخدمات الطبية، برئاسة الدكتور محمد إسماعيل سليم، أهمية التوعية بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال هذه الفترة.

حددت شركة الخدمات الطبية للأطباء العاملين بالإدارات الطبية بمحافظة أسوان خمس إجراءات للتوعية، وهي:

استعمال الماء المعقم أو غليه للشرب وصنع الطعام. تغطية وغسل أواني حفظ المياه. غسل الخضروات والفواكه بمياه جارية قبل تناولها. عدم التعامل مع الباعة الجائلين. غسل اليدين بالماء والصابون قبل الأكل وبعد الخروج من المرحاض، وقبل إطعام الأطفال، وبعد غسل الطفل الذي قضى حاجته، وقبل ملامسة وإعداد الطعام، وقبل وبعد التعامل مع المرضى أو ملامسة الأوساخ. ويجب اعتبار الأمر هامًا وعاجلًا. مراجعة جميع مراحل التنقية

من جانبه، أعلن المهندس هشام كمال محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، أنه يتم بصفة دورية مراجعة جميع مراحل التنقية ونظافة وغسل الفلاتر، وضبط أجهزة حقن الكلور للمرشحات المغذية للمنشآت السكنية بأسوان (السد العالي شرق وغرب والخزان)، وذلك تحت متابعة من المسئولين بوزارة الصحة بأسوان.

تكثيف أعمال النظافة وتطهير الحمامات

وأشار رئيس الشركة إلى أنه حرص على الاطمئنان على جميع العاملين بالشركة في أسوان والأقصر وقنا وأسيوط من خلال المتابعة اليومية، مؤكدًا عدم وجود أي إصابات داخل العمل، مع التنويه على استمرار الشركة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال تكثيف أعمال النظافة وتطهير الحمامات ودورات المياه والطرقات والمكاتب للعاملين حرصًا على صحتهم وأمنهم.

التأكيد على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية

وأعلنت شركة الخدمات الطبية برئاسة الدكتور محمد إسماعيل سليم الأطباء العاملين بالإدارات الطبية، بمحافظة أسوان التوعية بضرورة التأكيد على اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال هذه الفترة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجـراءات الإحترازية المحطات المائية إنتاج الكهرباء الخدمات الطبية محافظة أسوان نزلات معوية شرکة الخدمات الطبیة الإجراءات الوقائیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: أول ظهور لحالات النزلات المعوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أول ظهور لحالات النزلات المعوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر، عبارة عن نزلات معوية وإسهال وقيء ومغص وارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن الأمر لم يبدأ في يوم 16، ولكن كان قبلها بيومين أو ثلاثة أيام من خلال أجهزة الرصد الموجودة في وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية في محافظة أسوان، والتي أفادت بوجود 8 حالات تعاني من نزلات معوية في مستشفى دراو وعدد 22 حالة من منطقة أبو الريش.

 

وتابع أن الاشتراك في المناطق الجغرافية، ما دفع مدير الشؤون الصحية إلى إبلاغ أجهزة الرصد في وزارة الصحة بالأمر.

مقالات مشابهة

  • مصر.. الكشف عن أسباب النزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة يوضح تفاصيل حالات النزلات المعوية في أسوان: 480 حالة منذ 16 سبتمبر
  • بث مباشر| مؤتمر لوزيري الصحة والإسكان لكشف سبب النزلات المعوية بأسوان
  • الصحة: متوسط حالات النزلات المعوية بأسوان 18 شخصًا يوميا
  • «الصحة»: أول ظهور لحالات النزلات المعوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر
  • 12.30 ظهرًا.. مؤتمر لوزيري الصحة والإسكان لكشف سبب النزلات المعوية
  • بيان جديد من «الصحة» بشأن مصابي النزلات المعوية في أسوان
  • محافظ أسوان: التأكد من صلاحية محطات المياه بعد مراجعتها
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان