تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عبد الصبور الراوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، التفاصيل الخاصة بشأن صحة وسلامة مياه النيل لأهالي أسوان.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الأوضاع الصحية في أسوان تسير على أكمل وجه، فالوضع بخير ونطمئن المواطنين بشأن سلامة مياه النيل.

وأشار الراوي، إلى أنه تم إجراء تحاليل لكافة محطات مياه الشرب في أسوان ولم نكتشف أي مشكلة، وجميع المحطات يتم معالجتها بشكل سليم ودوري.

وأوضح رئيس شركة المياه، أنه تم التنسيق والتعاون بين جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز حماية المستهلك من أجل الاطمئنان على سلامة المياه وتوصيلها للمخازن الداخلية.

وأضاف عبد الصبور الراوي، أنه تم التدخل السريع من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل مساعدة جهازي حماية المستهلك وتنظيم المياه بالإسكان لإجراء مسح كامل للمياه في أسوان.

وتابع رئيس شركة مياه أسوان: سيتم إجراء إحلال لخطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتضررة، وتم إدراج القرى المصابة ضمن مشروع حياة كريمة وبدأ العمل فورًا بها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياه النيل الأوضاع الصحية في أسوان محطات مياه الشرب في أسوان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

بعد حالات الإعياء في أسوان.. رد ناري من مفيدة شيحة بشأن حقيقة تلوث مياه النيل (فيديو)

علقت الإعلامية مفيدة شيحة، على إصابة لبعض أهالي قرى في محافظة أسوان بحالات إعياء، مشيرة إلى أن وزارة الصحة خرجت ببيان لترد على كل الشائعات التي تدار في هذا الشأن.

مفيدة شيحة تنعي وفاة الفنانة ناهد رشدي: "مثال حي للإيمان والرضا" العمر مجرد رقم.. مفيدة شيحة تحتفل بعيد ميلادها الـ53 ارتفاع أسعار المياه 5 أضعاف

وقالت "مفيدة شيحة"، خلال تقديم برنامجها "الستات"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد،  إن هناك حالة من الشائعات سببت حالة من الهلع، الحقيقة أن مياه نهر النيل غير ملوثة، والمياه جيدة وزي الفل ولا يوجد فيها أي مشكلة. 

وتابعت "بعد اللي حصل سعر زجاجة المياه المعدنية ارتفاع وبقي بـ 25 جنيها بعد أن كان سعر الزجاجة يبدأ من 5 جنيهات، واللي بيحصل في أسوان إشاعة، وهناك مستفيد منها".

بيان وزارة الصحة 

وأشارت إلى أن كشفت وزارة الصحة، آخر المستجدات بشأن حالات الإصابة بنزلات معوية في محافظة أسوان، وذلك بعد أن أكد المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار أن "الإبلاغ عن النزلات المعوية حدث في قرية أبو الريش وبعض القرى القريبة منها".

وتابعت مفيدة شيحة، أن المتحدث أكمل تصريحاته، قائلا "منذ يوم 11 سبتمبر 2024 لاحظت أجهزة الرصد وقطاع الطب الوقائي بالوزارة زيادة معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات نزلات معوية وغثيان وقيء وإسهال، وبعد إبلاغ وزير الصحة بالزيادة كلف نائبه مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع ميدانيا بالتنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • مياه أسوان: استبدال خطوط الصرف الصحي والمياه في القرى المتأثرة بالمحافظة
  • رسالة طمأنة عاجلة من رئيس الشرب في أسوان بشأن سلامة مياه النيل (فيديو)
  • عبدالغفار: نتعامل مع الأوضاع في أسوان بسيطرة كاملة وانتهاء الوضع الصحي خلال أسبوع
  • الدكتور خالد عبدالغفار: الإشغالات في مستشفيات أسوان لا تتجاوز 37% وطمأنينة بشأن سلامة المياه
  • بعد حالات الإعياء في أسوان.. رد ناري من مفيدة شيحة بشأن حقيقة تلوث مياه النيل (فيديو)
  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • خاص| محامية تكشف مفاجأة للوفد: مياه الصرف الصحي مختلطة بالنيل ويشربها أهالي أسوان
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد عددا من محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الصحة عن إصابات أسوان: الوضع مُطمئن والأزمة ستنتهي خلال أيام