أريحا - صفا

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات هدم المساكن والمنشآت في الضفة الغربية، في إطار سياسة التهجير والاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني، حيث هدمت آليات الاحتلال 150 منزلًا ومنشأة في محافظة أريحا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وهدمت قوات الاحتلال يوم الاثنين، منزلًا في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا، فيما جرف مستوطنون أراضي في سلفيت بالضفة الغربية.



واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجفتلك، وهدمت منزلًا مكونًا من طابقين والمبني منذ أكثر من 15 عامًا في منطقة المثلث، يعود للمواطن نائل مصطفى بني عودة.

وفي سلفيت، جرف مستوطنون مساحات من أراضي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

ونفذت مجموعة من المستوطنين عمليات تجريف لأراضٍ في منطقة بئر أبو عمار شمال غرب بلدة قراوة بني حسان.

وتعتبر المنطقة من المناطق الأثرية والسياحية والترفيهية لأهالي البلدة، حيث تقام فيها مسابقات واستعراضات للخيل والعديد من النشاطات الاجتماعية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوها استهداف المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم في الضفة الغريية، بهدف التوسع الاستيطاني وتهجير الفلسطينيين.

وارتفعت وتيرة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أغسطس الماضي، وبلغ عدد ما رصده مركز معلومات فلسطين "معطى" من انتهاكات في الضفة والقدس (4263) انتهاكاً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هدم منشآت هدم منازل انتهاكات الاحتلال اريحا قوات الاحتلال فی الضفة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدن وقرى في الضفة الغربية، واستمرت المواجهات في البلدات اليوم السبت، لكن دون وجود أي إصابات أو حتى اعتقالات من المواطنين الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدد من المنازل

وأضافت خلال تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت عددا من المنازل، فضلا عن اعتقالها عدد من الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دخلت إلى منطقة المزرعة الشرقية من مدينة رام الله، وتسير آلياتها بعدة أحياء وقرى في الضفة الغربية.

وأشارت المراسلة، إلى أن هناك مسيرات تجوب شوارع مدينة رام الله، تندد بالعدوان على الجنوب اللبناني، من اغتيالات وتفجيرات متتالية، كون أنهم يساندوا المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اعتقال 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

وتابعت: «حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى، جرى اعتقال 20 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية، فضلا عن أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، جرى اعتقال قرابة 10800 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي»، مشددة على أنهم يعانون ويعيشون في ظروف صعبة.

مقالات مشابهة

  • انفجار منصة القبة الحديدية قرب سلفيت في الضفة الغربية.. صورة
  • الاحتلال يهدم منزلين في إذنا غربي الخليل
  • قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم متنزهًا ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم متنزها ويصادر ممتلكات عامة غرب سلفيت
  • الاحتلال يهدم منزلًا في الجفتلك شمالي أريحا
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية