تورط السفير الفرنسي السابق بالجزائر كزافييه دريانكورت في فضيحة مدوية رفقة رجل الأعمال المتواجد في السجن  “رضا كونيناف”. بتهم ثقيلة تخص المعاملات المشبوهة، الرشوة، إستغلال المنصب. التهرب الضريبي والتصريح الكاذب تسببت في خسائر مادية كبيرة للخزينة العمومية،

حيث أقدم السفير السابق بالجزائر كزافييه دريانكورت، والذي عمل لفترتين “من 2008 إلى 2012” ومابين “2017 إلى 2020”.

وباستعمال نفوذه ومنصبه على بيع قطعة أرض تابعة للسفارة الفرنسية تتواجد بشارع سفينجة بلدية الأبيار، وتتربع على مساحة 10517 متر مربع.

واستنادا لموقع “لوسوار” فقد تمت عملية البيع لرجل الأعمال المدان كونيناف بسعر 50 مليار سنتيم بناء على وعد بالبيع. تم يوم 24 فيفري 2011 وبالتوسط من قبل الوزير الأول آنذاك عبد المالك سلال.
أين تم بيع قطة الأرض التي تحتوي على فيلا، بقيمة 47 ألف دج للمتر المربع. في حين قيّمت أملاك الدولة سعر المتر المربع الواحد بـ 230 ألف دج.

وهو الأمر الذي تسبب في خسائر كبير للخزينة العمومية، خاصة وأن السفير الأسبق تلقى قيمة مالية بـ 2 مليون أورو كعمولة من أجل إتمام الصفقة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يدعو لتعزيز التعاون والاستثمار بين رجال الأعمال بالبلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية،  أهمية تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين في مجالات الزراعة والتجارة، مشيرًا إلى أن الصومال بلد غني بالثروة الحيوانية والثروة السمكية، ومن الممكن أن تستفيد منها السوق المصرية، معربا عن استعداد الصومال لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأي استثمارات متبادلة بين مصر والصومال.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور  شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية المصري بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بحضور السيد اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، و أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وأكد سفير الصومال حرصه على زيادة وتيرة التعاون مع مصر في كافة المجالات ، في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها العلاقات المصرية الصومالية حاليا والإرادة السياسية القوية لدى البلدين الشقيقين لدعم التعاون المشترك لما يخدم مصالح الشعبين.

وأشار سفير الصومال إلى أن اللقاء تناول آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير التعاون في الملفات التي تدعم التعاون بين البلدين المتعلقة بمجال تحقيق الأمن الغذائي والتبادل السلعي والتجاري.
من جانبه أشاد وزير التموين المصري بتطور العلاقات بين مصر وجمهورية الصومال الفيدرالية خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

IMG_6447 IMG_6446 IMG_6445

مقالات مشابهة

  • قصة كونيناف والسفير الفرنسي الأسبق وفيلا “الزبوج” في الأبيار ومليوني أورو رشوة
  • سفير الصومال بالقاهرة يدعو لتعزيز التعاون والاستثمار بين رجال الأعمال بالبلدين
  • سفير الأرجنتين: بحثنا سابقا مع شركة “نوفاتيك” احتمال استيراد الغاز المسال من روسيا
  • لاعب برشلونة ومنتخب البرازيل سابقاً ألكانتارا يتجول في مراكش بقميص حكيمي
  • رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة
  • رئيس مجلس الشيوخ يستقبل إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة
  • جوناثان كوك عن فضيحة جويش كرونيكل: لماذا لم تثر ضجة في السابق عن التقارير المضللة؟
  • مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن: ندعو جميع الأطراف لوقف الأعمال العدائية فورا