ضجت الأوساط التركية بخبر مقتل شرطية تبلغ من العمر 27 عاما بمدينة إسطنبول خلال اشتباك مسلح مع مطارد لديه سجل إجرامي واسع يبلغ من العمر 19 عاما، ما أثار استياء واسعا ومطالبات بإنزال "أشد العقوبات" بحق الملاحق.

وأقامت السلطات التركية، الاثنين، مراسم تشييع رسمية مهيبة للشرطية شيدا يلماز بعدما نعاها وزير الداخلية علي يرلي كايا بمنشور عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عقب وفاتها متأثرة بجراح أصيبت بها عقب اشتباك مسلح مع مطارد يدعى يونس إيمره، في منطقة عمرانية بإسطنبول.



Şehit Polis Memuru Şeyda Yılmaz ????????

Vatan sağ olsun! pic.twitter.com/3h2lpmWNt5 — TTA Grup (@TTAgrup) September 23, 2024 İstanbul il emniyet Müdürlüğü’nde şehit Töreni dizinde. İl emniyet müdürümüz Sayın Zafer Aktaş bey tarafından düzenlenen
Şehit Polis Şeyda Yılmaz
Emniyet teşkilatımızın başı sağ olsun
Ruhun şad olsun Şehidim! ???????????? pic.twitter.com/9LdsHFArtb — Abdurrahim Avcıoğlu (@abdurrahim_av) September 23, 2024

وأشار معلقون أتراك إلى وجود زوج الشرطة في مراسم التشييع، مشاركين صورا من زفاف يلماز، الذي أقيم قبل عامين من وفاتها جراء الاشتباك المسلح.


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات مطاردة يلماز ضمن فريق أمني، للملاحق بشوارع منطقة عمرانية الواقعة بالشطر الأوروبي من إسطنبول، قبل أن يفتح الأخير النار على على الشرطة ويصيب اثنين من الشرطة، أحدهما يلماز.

26 suç kaydı bulunan ve 27 yaşındaki polis memuru Şeyda Yılmaz’ı şehit eden bu şerefsiz köpeğin sağlam kemiği kalmamalı!
Bunlara yaşam hakkı fazla.#polis pic.twitter.com/VtGIqm1XUj — Hasan Koç (@hasanxkoc) September 23, 2024
ونُقلت يلماز إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية العاجلة، لكنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها.

وقال وزير الداخلية التركي، "أصيبت ضابطة الشرطة سيدة يلماز، التي كانت في الخدمة في مقر مركز شرطة منطقة عمرانية، في اشتباك أثناء عملها واستشهدت على الرغم من كل التدخلات التي تمت في المستشفى حيث تم نقلها".

Milletimizin başı sağ olsun.

Ümraniye ilçe Emniyet Müdürlüğü Dudullu Polis Merkezi Amirliği kadrosunda görevli Polis Memuru Şeyda YILMAZ görev esnasında çıkan çatışmada yaralanmış kaldırıldığı hastanede yapılan tüm müdahalelere rağmen kurtarılamayarak şehit olmuştur????????

Çatışmada… pic.twitter.com/tapsYYTl4S — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) September 23, 2024

وأضاف "كما أصيب ضابط الشرطة كورشات حقي ساريتيبي في النزاع"، وتابع "أشعر بحزن عميق لاستشهاد بطلتنا".

وأثارت الحادثة استياء واسعا في الأوساط التركية، وطالب ناشطون بإنزال أشد العقوبات بالجاني، في حين انتقد آخرون وجود المطارد خارج السجن على الرغم من سجله الجنائي الذي يضم 26 سابقة جنائية، بما في ذلك تجارة المخدرات وتعاطيها والسرقة والاعتداء الجنسي.

في غضون ذلك، تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر لحظات نقل الجاني من مركز الشرطة إلى المحكمة عبر وضعه في كيس قمامة وإدخاله في مركبة مخصصة لنقل الحيوانات.

27 yaşındaki polis memuru Şeyda Yılmaz’ı şehit eden ve onlarca suçtan sabıkalı katil Yunus Emre Geçti Hayvan Büro Amirliği’nin aracına bindirilerek çöp poşeti içinde adliyeye sevk edildi. pic.twitter.com/XkqK7W7Tbw — Murat Özer (@muratozer_ist) September 23, 2024 Ümraniye'de polis memuru Şeyda Yılmaz'ı şehit eden katilin eski arkadaşı:

''Biraz belalı bir tipti. Bayağı suç kaydı vardı. Biz bunun farkında değildik. 6-7 tane biliyorduk. 26 tane çıkınca bayağı şaşırdık.

Annesini de yanlışlıkla vurmuş sanırım.''

Polisimizi şehit eden… pic.twitter.com/UyNWTUh8bv — Kumandan (@KumandanRte) September 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية يرلي كايا تركيا اسطنبول يرلي كايا منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تهاجم إسرائيل بطائرات مسيّرة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن طائرة مسيّرة انطلقت من العراق عبرت الحدود مع سوريا إلى إسرائيل، في حين أعلنت ميليشيات عراقية تابعة لإيران أنها استهدفت غور الأردن.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في جنوب الجولان وفي وادي بيت شان، تم رصد طائرة بدون طيار انطلقت من العراق وعبرت إلى داخل إسرائيل من سوريا".

#فيديو| طائرات عراقية مسيّرة تهاجم أهدافاً إسرائيلية في هضبة #الجولان السورية المحتلة ودوي صفارات الإنذار يدوّي في المنطقة pic.twitter.com/4rE25XAB8u

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024
وأضاف في بيان له "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على الطائرة".

התרעות הופעלו בבית שאן וביישובים רבים בסביבה • דיווח בעיראק: נחיל כטב"מים שוגר מעיראק לעבר מטרות ישראליות • יירוטים שצולמו באזור קיבוץ מירב@OmerShahar123 ואורלי אלקלעי
(צילום: לפי סעיף 27א) pic.twitter.com/JViyb3KSxO

— כאן חדשות (@kann_news) September 22, 2024 وأكدت فصائل مسلحة في العراق مسؤوليتها عن الهجوم، مشيرة إلى أنه الهجوم الخامس هذا اليوم.
وقالت في بيان لها: "هاجمنا بالطيران المسيّر هدفاً في غور الأردن، ويعد الهجوم الخامس هذا اليوم، وتؤكد الفصائل استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة"، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • لقطات توثّق التصعيد غير المسبوق بين قوات الاحتلال وحزب الله (شاهد)
  • بسبب التصعيد.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل مرضاها إلى "تحت الأرض"
  • فصائل عراقية تهاجم إسرائيل بطائرات مسيّرة
  • تشكيلتا ميلان وإنتر في "ديربي الغضب"
  • الاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة نازحين / شاهد
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • شاهد حيفا هذا الصباح / فيديو
  • شاهد| ليفربول يتغلب على بورنموث بثلاثية
  • مجزرة بقصف مدرسة بحي الزيتون / فيديوهات مروعة