أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، بالشراكة مع شركة استادات للاستثمار الرياضي برئاسة سيف الوزيري وبرعاية الشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيى لطفي، إطلاق مشروع قومي رياضي، وتدشين بطولة جديدة تحمل اسم دوري مصر للناشئين،  تحت رعاية الاتحاد الدولي «فيفا»، بالإضافة دوري أكاديميات مصر.

وتمثل هذه الشراكة المميزة خطوة بارزة نحو تطوير وتعزيز كرة القدم في مصر، وتهدف إلى تقديم نظام دوري متكامل يشمل مختلف الفئات العمرية، ما يساهم في رفع مستوى اللعبة بشكل عام، من خلال رؤية جديدة لاكتشاف المواهب المصرية الناشئة في مجال كرة القدم، فضلا عن تعزيز خطة الدولة للارتقاء بالكـرة المصرية، وزيادة أعداد المصريين المحترفين داخليا وخارجيا بالدوريات الأوروبية.

ويهدف المشروع الطموح إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، أبرزها إشراك الأكاديميات في دوري الناشئين والقطاعات، بالإضافة إلى توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم، من خلال العمل على زيادة أعداد اللاعبين في الأكاديميات المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من اتحاد الكرة على أنباء استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم على الأزمة الأخيرة بعد التقرير السويسري الذي يهدد باستبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم 2026.

وكشفت  صحيفة "بليك" السويسرية أن اتحاد الكرة المصري يواجه اتهامات بخرق بنود التعاقد مع أحد الشركات، حيث لم يسدد غرامة مستحقة عليه لدى الشركة السويسرية وأن تلك الغرامة صدرت من لجنة الانضباط لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 22 فبراير 2024، وتم منح الاتحاد المصري وقتها مهلة 30 يوم للسداد وهو ما لم يحدث. 

وقال وليد العطار المدير التنفيذي بالاتحاد المصري في تصريحات صحفية أن هناك نزاع قانوني مع الشركة السويسرية والقضية في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وأضاف المدير التنفيذي للجبلاية أن موقف اتحاد الكرة سليم في هذا النزاع وغير صحيح ما تم تداوله بشأن إمكانية استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم القادمة

يذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026 برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. شراكة بين استادات الوطنية والمتحدة للرياضة واتحاد الكرة لتدشين دوري الأكاديميات
  • إيهاب الخطيب لـ«بين السطور»: نتائج الكرة المصرية في الفترة الحالية مميزة
  • اتحاد الكرة يجدد عقد ميكالي لمدة 4 سنوات
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على أنباء استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم
  • النائب أيمن محسب: الدولة تتبنى مشروعًا وطنيًا للحفاظ على الهوية المصرية
  • حرب البيانات تشتعل بين وكيل ميكالي واتحاد الكرة..اتهامات متبادلة ومستقبل المدرب على المحك
  • كريستيانو رونالدو يكشف حقيقته الخفية
  • اتحاد الكرة يضمن نقلاً مجانياً للجولة الأولى من دوري نجوم العراق
  • إنبي يفوز على وادي دجلة في افتتاح دوري 2010 لكرة القدم