أعلنت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور غادة جبارة عن فتح باب القبول بمعاهد ومدارس الاكاديمية، لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها للالتحاق بالعام الدراسي 2023 -2024 ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2023.

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنَّ أكاديمية الفنون تفتح باب قبول طلاب الثانوية العامة 2023، ودفعتين سابقتين من الثانوية العامة بحد أدنى للمجموع 55% للأدبي والعلمي بشعبتيه.

رابط التقديم على الأكاديمية 2023

وأضافت أن الأكاديمية تقبل في بعض معاهدها طلاب الثانوية الفني، وكذلك حملة الثانوية الأزهرية، موضحة أن ذلك يكون في معهدين هما المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الشعبية، وسيكون التقديم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية www.aoa.edu.eg.

وكانت الأكاديمية قد أعلنت مؤخرًا تخصيص الوحدة الإلكترونية للخدمات الطلابية لمساعدة الراغبين في الالتحاق في عمليات التسجيل، على أن تتواجد أمام البوابة الجانبية بجوار جراج الأكاديمية. 

وأكاديمية الفنون تابعة لوزارة الثقافة ومدة الدراسة في مختلف معاهد الأكاديمية 4 سنوات، وتمنح شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

معاهد أكاديمية الفنون

وتشمل معاهد الأكاديمية: المعهد العالي للفنون المسرحية، المعهد العالي للسينما، المعهد العالي للموسيقى والكونسرفتوار (دراسة الموسيقى الأجنبية)، المعهد العالي للموسيقى العربية، المعهد العالي للباليه، المعهد العالي للنقد الفني، المعهد العالي للفنون الشعبية، المعهد العالي لفنون الطفل (مخصص لخريجي الدراسات العليا).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون وزارة الثقافة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل

تقيم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

ويتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، قضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، المخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الإثنين المقبل 30 سبتمبر 2024م.

ويعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية
  • الفنان أحمد عزمي ضيفا على «صاحبة السعادة» الاثنين المقبل
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • ندوات علمية متخصصة ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • «الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل
  • المدارس الكاثوليكية: عودة محتملة للتعليم من الاثنين المقبل
  • وزير التربية: تطبيق الامتحانات المؤتمتة في مادتين أو أكثر خلال الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الثانوية
  • هيئة ضمان الجودة تعتمد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في كفر الشيخ
  • وظائف شاغرة بوزارة التعليم العالي.. اعرف طريقة التقديم