قتل أربعة مهاجرين وتم إنقاذ مجموعة أخرى من ركاب قارب صغير قرب اليونان حسبما أفادت السلطات الرسمية هناك. وأوضح المسؤولون أن بعض المهاجرين قد يكونوا في عداد المفقودين وأن هوياتهم لم تتضح بعد.

اعلان

قالت السلطات اليونانية إن أربعة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم شرق بحر إيجه يوم الاثنين عندما غرق قارب صغير يحملهم من تركيا القريبة قبالة جزيرة ساموس في اليونان.

وما يزال 24 شخصا على الأقل في عداد المفقودين.

أعضاء منظمة أطباء بلا حدود يساعدون امرأة حامل نجت بعد أن واجه قارب يحمل مهاجرين مشكلة قبالة ساحل جزيرة ساموس شرق بحر إيجه باليونان Michael Svarnias/AP

وقال خفر السواحل اليوناني إن خمسة أشخاص آخرين تم إنقاذهم بعد الحادث، لكن لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب في الأصل وما إذا كان هناك المزيد في عداد المفقودين.

مروحية وسفينة تحمل ضباط خفر السواحل يجرون عملية بحث وإنقاذMichael Svarnias/AP

وتم العثور على جثث أربع نساء خلال عملية بحث وإنقاذ كبيرة شملت ثلاثة زوارق لخفر السواحل وسفينة خاصة وطائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية. كما بحثت الطواقم على البر في حالة تمكن الناجين من الوصول إلى الشاطئ.

Relatedخطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبيرئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرىالشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة

وقال خفر السواحل إنه تم تحديد مكان عدد من المهاجرين في وقت لاحق في ساموس، لكنه أضاف أنه لم يتضح بعد إن كانوا ناجين من حطام السفينة أم وصلوا بشكل منفصل.

ولم يُعرف كيف غرق القارب -الذي يُعتقد أنه كان زورقًا صغيرًا- ولم تتوفر معلومات فورية عن هويات أو جنسيات الناجين أو عن الجثث التي تم انتشالها.

أعضاء منظمة أطباء بلا حدود وضباط خفر السواحل يساعدون ناجين من القارب Michael Svarnias/AP

وتعتبر اليونان من أشهر الطرق المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يفضل الأشخاص الفارون من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا أن ينتهجوها سبيلا إلى أوروبا. وعلى الرغم من حملة القمع التي تشنها السلطات اليونانية على طول الحدود مع تركيا، فإن آلاف الأشخاص يعبرون من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية القريبة مستخدمين قوارب مطاطية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جزر الكناري تستقبل 500 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة خلال اليومين الماضيين الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي وفاة الاتحاد الأوروبي بحث وإنقاذ اليونان الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: القصف الجوي الإسرائيلي العنيف على لبنان حصد أرواح 274 قتيلا وأكثر من ألف مصاب يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى يعرض الآن Next طواقم الإنقاذ يبحثون عن مفقودين في منطقة نوتو اليابانية بعد هطول أمطار غزيرة اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيللبنانأوروباروسياقطاع غزةغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلهجمات عسكريةفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان أوروبا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان أوروبا روسيا وفاة الاتحاد الأوروبي بحث وإنقاذ اليونان الهجرة غير الشرعية مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان أوروبا روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

مرة أخرى.. تدخل سريع للبحرية الملكية يحول دون وصول قارب يحمل 150 مهاجرا إلى الجنوب الإسباني

أخبارنا المغربية- العربي المرضي

في عملية أمنية جديدة، تمكنت السلطات المغربية من إحباط محاولة هجرة غير شرعية كانت تستهدف الوصول إلى السواحل الإسبانية. 

العملية وقعت قبالة شاطئ أشقار بمدينة طنجة، حيث تم اعتراض قارب يحمل على متنه 150 مهاجرا من جنسيات مختلفة، كانوا يحاولون الوصول إلى الضفة الأخرى.

وجاءت هذه العملية كجزء من المجهودات المكثفة التي تقوم بها قوات البحرية الملكية في الأسابيع الأخيرة، للحد من محاولات التسلل عبر البحر. 

وقد تمكنت وحدات من خفر السواحل المغربي من اكتشاف القارب واعتراضه قبل وصوله إلى المياه الدولية.

بعد نقل المهاجرين إلى ميناء طنجة، تم تقديم الإسعافات الأولية لبعضهم، حيث كان عدد من الركاب في حالة صحية حرجة. 

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من الأحداث العنيفة التي شهدتها مدينة الفنيدق، حيث حاولت مجموعات كبيرة من الشباب والمهاجرين المغاربة والجزائريين اقتحام الحدود مع مدينة سبتة المحتلة.

ووفقًا لتقارير رسمية مغربية وإسبانية، فإن تلك المحاولات باءت بالفشل بفضل التدخل السريع والفعال لقوات الأمن المغربية، التي أحبطت أي محاولة للتسلل إلى المدينة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 مهاجرين ومخاوف من فقد كثيرين قبالة اليونان
  • وفاة وإنقاذ عددٍ من المهاجرين قبالة جزيرة ساموس في اليونان
  • "أمن السواحل الليبية": إنقاذ 109 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة
  • أمن السواحل الليبية: إنقاذ 109 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب سواحل تركيا الغربية
  • مرة أخرى.. تدخل سريع للبحرية الملكية يحول دون وصول قارب يحمل 150 مهاجرا إلى الجنوب الإسباني
  • مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان
  • اليونان تطارد زروقا في المياه الإقليمية التركية (فيديو)
  • بُعيد أحداث باب سبتة..البحرية الملكية توقف محاولة هجرة غير نظامية من سواحل طنجة