قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا واسعا على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المدمر تسبب في حركة نزوح كبيرة بعدد من المناطق.

عدوان واسع على البلدات والقرى في الجنوب اللبناني

وأضاف وزير البيئة اللبناني، في لقائه مع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عدوانا واسعا على البلدات والقرى في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى سقوط أعداد من الشهداء، وإصابة الكثير من المواطنين.

وأشار إلى أن «القصف الإسرائيلي أدى إلى نزوح عدد كبير من المواطنين، تحت ضغط هذا القصف والقتل المدمر الذي يرونه، إلى أماكن أكثر أمانا، وما نقوم به اليوم كلجنة طوارئ وطنية، وغرفة عمليات إغاثة هؤلاء الناس، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة، ومراكز إيواء، هي عبارة عن مدارس».

وأوضح الوزير: «لا نزال الآن نحصى أعداد الشهداء والمصابين والجرحى، وفي مساء اليوم سيكون لدينا الأعداد، والتي نتوقع أن ترتفع بشكل متصاعد بسبب هذه الاعتداءات المستمرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان وزير البيئة اللبناني

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبناني المهندس زياد المكاري الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي من خلال تلقي عدد كبير من المواطنين في بيروت والمناطق رسائل هاتفية عشوائية موحدة عبر الشبكة الأرضية، تدعو إلى إخلاء مكانهم.


وقال المكاري - في بيان نقلته الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم/ الاثنين/ - " إن هذا الأسلوب ليس غريبا على الاحتلال الاسرائيلي الذي يتوسّل كل السبل في حربه النفسية، وهو لا يقدم ولا يؤخر في شيء".
وأكد أن العمل في وزارة الإعلام اللبنانية مستمر وطبيعي، وجميع العاملين منصرفون إلى مهماتهم اليومية التي تفوق أي رسائل أهمية في هذا الظرف الدقيق، داعيا إلى عدم إعارة الأمر أكثر مما يستأهل، علما أنه محل متابعة من الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الجنوب تحت القصف الإسرائيليّ... 182 شهيداً وهذه البلدات المُستهدفة
  • 100 شهيد لبناني جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب
  •  تطورات القصف الإسرائيلي على لبنان.. نحو 100 قتيل جراء 300 غارة على بلدات الجنوب
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار تحليق الطيران الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • استنفار غير مسبوق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب اللبناني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير يجوب سماء الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)
  • طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في الجنوب اللبناني