يفتتح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء المقبل، في تمام الساعة 1 ظهرًا بمقر النقابة.

فترة عمل المعرض

أكد نقيب الصحفيين، في بيان، أن المعرض يستمر خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر حتى السبت 5 أكتوبر، من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

وأضاف «البلشي» أنّ عدد دور النشر المشاركة في المعرض يبلغ 40 دار نشر مصرية، تقدم خصومات للصحفيين وأسرهم وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50%.

ووجّه النقيب الشكر لمجلس إدارة اتحاد الناشرين برئاسة فريد زهران، وأشار إلى أن المعرض نتاج بروتوكول تعاون بين النقابة، والاتحاد لتوفير عددٍ من الخدمات المشتركة لأعضاء النقابة، وأعضاء الاتحاد.

منبر ثقافي لكل المصريين

من ناحيته، قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، إنه جرى تجهيز الدور الرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين، مضيفًا أن النقابة تستعيد دورها الريادي كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة القادمة.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر صحفي على هامش الافتتاح؛ لكشف تحريض مسؤولي الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وعرض فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين معرض الكتاب اتحاد الناشرين الشعب الفلسطيني الصحفيين

إقرأ أيضاً:

افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات معرض التخصصات 2024 في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، حيث تستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وقالت أماني بنت خصيب الجلبوبية رئيسة قسم التوعية والتوجيه بمركز التوجيه الوظيفي، إن الجامعة تحتفي بمعرض التخصصات في نسخته التاسعة والذي يضم أكثر من 61 تخصصا بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا التي تهدف الى توعية الطلبة أكاديميا، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية للطلبة من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وأيضا الأخصائيين الاجتماعيين لتوعية الطلبة بأهمية اختيار تخصصاتهم.

ويسعى معرض التخصصات لتوعية الطلبة بالتخصصات المتوفرة بالجامعة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، إذ يستهدف المعرض طلبة الجامعة المستجدين والطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم والطلبة الراغبين في التحويل وتغيير تخصصاتهم الجامعيّة، إلى جانب طلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرّف على تخصصات الجامعة أو التحويل لها، كما يتم خدمة المجتمع من خلال دعوة أخصّائي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في صفوف (10-11-12) في مختلف مدارس سلطنة عمان، وأولياء الأمور والمهتمين.

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى مصاحبة ومنها الركن التوعوي الذي يضم هذا العام  مشاركة منصة خطى للإرشاد المهني، وستقام حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه من قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تفعيل عيادة السيرة الذاتية بالتعاون مع نخبة من المختصّين في حقل الموارد البشرية بهدف مراجعة السير الذاتية للطلبة والخريجين وتقديم التغذية الراجعة لهم حول طرق تطويرها وتحسينها بمشاركة خبرات احترافية من مختلف جهات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • افتتاح "معرض التخصصات" بجامعة السلطان قابوس
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • الدعوة عامة.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء
  • الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا
  • 5 أيام تفصل عشاق الثقافة على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • بالجهود الذاتية والتبرعات.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب أربع سنوات متتالية