أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الإثنين، أن موسكو ستتخذ جميع التدابير المادية اللازمة في المجال العسكري لخلق توازنات إذا لم يتم نقل الصواريخ الأمريكية المتوسطة والقصيرة المدى من الفلبين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في تصريحات لريابكوف تعليقا على تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة غيرت رأيها بشأن إعادة الأنظمة الصاروخية المنتشرة في الفلبين طوال مدة التدريبات، حيث أشار ريابكوف إلى أنه اعتمادًا على تقييم الوضع والاحتياجات التي يتم تحليلها من قبل المتخصصين، سيتم اتخاذ جميع القرارات اللازمة، مؤكدا أن بلاده منتبهة لهذه الرسائل المثيرة للقلق في الفضاء المعلوماتي.

وأضاف ريابكوف أن موسكو تعتقد أن المعلومات حول ما يتم وضعه، وما الذي سيكون دائمًا في مكان ما، وما يتم استيراده لغرض ما (التدريبات والتدريب)، وما يتم تسجيله بشكل مستمر في اتجاهات معينة، كل هذا هو أسلوب معروف ومختبر منذ فترة طويلة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، ليس فقط في أوروبا، ولكن أيضًا في آسيا، لافتا إلى أن بلاده تبني تقييماتها وتخطيطها دائمًا على أسوأ السيناريوهات.

اقرأ أيضاًإجلاء المئات من منازلهم فى الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون

عاجل.. الصين تطالب الفلبين بسحب سفينة تابعة لها من البحر الجنوبي فورا وتحذر من بقائها

عاجل| زلزال بقوة 6.7 ريختر يضرب الفلبين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الروسي الفلبين سيرجي ريابكوف وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة: تحرير الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين أولوية موسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة،أن روسيا قامت بإعداد عمليات استفتاء في المناطق التي سيطرت عليها في أوكرانيا، وضُمت هذه الأراضي لروسيا الاتحادية، وبذلك تعتبر هذه المناطق روسية مثلها مثل منطقة كورسك، وتعمل روسيا حاليًا على تحرير جميع الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين، وإبعادهم عن المناطق الروسية بعمق كبير، حتى لا يكونوا قادرين على ضرب الأراضي الروسية.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة،  لـ "البوابة نيوز" ،أنه لا شك أن التهديد بحرب عالمية ثالثة أمر وارد، وأوكرانيا تحصل على أسلحة من الغرب، ولهذا يُعتبر الغرب في حالة نزاع مع موسكو.

واستقبلت جريدة "البوابة نيوز" السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، والدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية والدولية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سنتحرك في حال بقاء الصواريخ الأمريكية في الفلبين
  • تفاصيل «قمة المستقبل» في الولايات المتحدة.. وكلمة وزير الخارجية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تطالب تركيا بتعطيل منظومة الدفاع الروسية S400
  • السفير الروسي بالقاهرة: تحرير الأراضي الروسية من المسلحين الأوكرانيين أولوية موسكو
  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية