قال العميد حسن جوني، نائب رئيس أركان الجيش اللبناني، إن الهجمات الإسرائيلية اليوم تأتي ضمن سياق خطة مٌعتمدة من قبل حكومة الاحتلال، وقد بدأت بتنفيذ هذه الخطة الأسبوع الماضي عندما فجرت أجهزة الاتصالات و"البيجر".

رسائل نتنياهو لحزب الله

وأضاف جوني، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن خطة الاحتلال تعتمد على أسلوب الرسائل، وهذا ما أكده رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو أمس، حيث قال: «وجهنا رسالة لحزب الله عسى أن يفهمها وإذا لم يفهمها الآن سيفهمها لاحقا».

أهداف حزب الله

وأكد أن نتنياهو يستهدف المجتمع اللبناني أكثر مما يستهدف حزب الله، لافتا إلى أن الحزب أعلن أهدافه في هذه المعركة بأنه لن يتجاوب مع الضغط الإسرائيلي من ناحية السماح لسكان الشمال بالعودة لمنازلهم نتيجة الضغط، وبالتالي فإن حزب الله سيرد أو على وشك الرد بشكل تصاعدي باستخدام الصواريخ في العمق الإسرائيلي.

وتابع: "أعتقد أن قوة إسرائيل في الحرب التكنولوجيا والطائرات الجوية، وبالتالي فهي تقود الحرب بهاتين الوسيلتين، لأنها تتفوق بهما، أما دخولها في البر فهو نقطة ضعف لها لظروف منها أن دخولها يجعلها تقع في كمائن المقاومين ضمن الأودية اللبنانية التي أتقنت عناصر المقاومة تحضيرها وإعداداها منذ سنوات طويلة من أجل هذه المواجهة وإذا أخطأت إسرائيل في حساباتها وقررت أن تدخل في البر فإنها ستدفع ثمنا غاليا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواجهة البرية اسرائيل حزب الله نتنياهو رسائل تهديد المجتمع اللبناني المقاومة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ أكثر من 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن أكثر من 20 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني خلال دقائق، والغارات الإسرائيلية تستهدف بلدات العديسة وعيتا الشعب والطيبة والخيام وحولا ومركبا وعيترون جنوبي لبنان.

وأضاف مراسل القناة، أنّ جيش الاحتلال اخترق موجات البث لإحدى الإذاعات لإرسال تحذيرات إلى سكان جنوب لبنان ومطالبتهم بالإخلاء الفوري.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "نتنياهو" يوجه رسالة لمواطني لبنان.. ماذا قال؟
  • هل تعتمد إسرائيل سياسة الأرض المحروقة قبل اجتياح جنوب لبنان؟
  • نائب رئيس أركان الجيش اللبناني: إسرائيل لا تقدر على المواجهة البرية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ أكثر من 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • عاجل - حماس تشعل الجبهات وتصفع إسرائيل بتأييد ناري لعمليات حزب الله.. "المقاومة توحد الصفوف والرد قادم من كل الاتجاهات"
  • رئيس وزراء لبناني سابق: نتنياهو يريد جرّ لبنان لتوسيع الحرب
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل ترقص على حبال التوترات العسكرية في مواجهة "حزب الله"
  • نتنياهو يهرب إلى الأمام.. إسرائيل تطبق استراتيجية "الرقص على حبال التوترات العسكرية" في المواجهة مع حزب الله
  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)