الثورة نت|

أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، التصعيد الهستيري والاعتداءات الصهيونية على لبنان.

واستنكر التحالف في بيان صادر عنه اليوم، استهداف العدو الصهيوني للقرى ومنازل المواطنين في بلدان الجنوب والبقاع والبلدات اللبنانية بأكثر من 300 غارة هستيرية منذ الصباح، نتج عن ذلك مئات الشهداء والجرحى من المدنيين وتدمير المنشآت السكنية والخدمية.

واعتبر البيان، العدوان الصهيوني، استمراراً في ممارسة العنف والإرهاب والصلف والإبادة الجماعية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بإسناد أمريكي، غربي أمام صمت أممي وتخاذل عربي وإسلامي.

ودعا تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، أحرار العالم وشعوب الأمة إلى اتخاذ مواقف جادة إزاء الأحداث والمستجدات الحاصلة بعيداً عن أنظمة العمالة والخيانة والتطبيع الذين يعتبرون الصفحة السوداء المخزية في التاريخ المعاصر.

كما دعا المقاومة الإسلامية في لبنان وكما هي عادتها إلى الرد على التصعيد بالشكل المناسب والمؤلم للعدو، معبراً عن خالص التعازي لأسر الشهداء، سائلاً الشفاء العاجل للجرحى.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأحزاب المناهضة للعدوان صنعاء

إقرأ أيضاً:

حكومة التغيير والبناء تدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان

وأكد الناطق الرسمي لحكومة التغيير والبناء- وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أن هذا الهجوم الشنيع يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية، واعتداءً صارخاً على سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وتذكيرا صارخا باستخفاف الاحتلال الإسرائيلي بالحياة البشرية واستمراره في ممارسة العنف والإرهاب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بإسناد أمريكي بريطاني واضح.

وعبر عن التضامن مع الشعب والحكومة اللبنانية في هذا الوقت العصيب، حاثا جميع من تبقى لديهم ضمير إنساني في هذا العالم - حكومات وحركات وأحزابا وأفرادا - على اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذا العدوان، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه الوحشية وردعه عن مواصلة مسلسل جرائمه البشعة التي لا تستثني في أهدافها الأطفال والنساء.

وطالبت حكومة التغيير والبناء الأمم المتحدة ووكالاتها المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لضحايا هذا العدوان.. مؤكدة دعمها الثابت لحق الشعبين الفلسطيني واللبناني في الدفاع عن النفس بكل قوة.

كما أكدت أن الجمهورية اليمنية لن تتوانى عن القيام بواجبها في نصرة المظلومين في وجه الإرهاب الصهيوأمريكي وكل أشكال الاحتلال والعدوان والقمع.

مقالات مشابهة

  • أحزاب اللقاء المشترك تدين بشدة استمرار العدوان الصهيوني على لبنان
  • حركة الأحرار الفلسطينية تدين مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في لبنان
  • لبنان يغلق المدارس والجامعات غداً.. وحصيلة جديدة للعدوان الصهيوني
  • حكومة التغيير والبناء تدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان
  • حكومة التغيير والبناء تدين بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان
  • قيادي بارز في حزب الإصلاح يتحدث عن موعد إشهار تكتل وطني عريض يجمع كل الأحزاب والقوى السياسية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان: ثورة 21 سبتمبر أول ثورة عربية حقيقية انتهجت السلم والتسامح
  • سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين العدوان الصهيوني على لبنان