أعلن الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء جراء تصعيد الغارات الإسرائيلية في لبنان إلى 274 شهيدًا منهم 212 طفل و39 امرأة حتى الآن و1024 جريحٍا تم نقلهم للمستشفيات.

وأضاف «الأبيض» خلال مؤتمر صحفي في بيروت: «أن هناك شهيدان آخرين من فرق الإسعاف و16 جريحًا جراء استهداف سيارتي إسعاف ومرفق طبي»، متابعًا: «أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارات إسعاف ومرافق طبية وقوافل نازحين».

وتابع المسؤول اللبناني: «تواصلنا مع دول أخرى أبدت استعدادها للتضامن مع لبنان لرفع جهوزيتنا في مواجهة الاعتداءات الحالية»، معقبًا: «أن آلاف العائلات نزحت من مناطق الاستهداف ونصدر حاليا لائحة بمراكز رعاية أولية ملحقة بمرافق الإيواء لرعاية النازحين أصحاب الحالات الطبية الخاصة».

وأوضح أن المستشفيات الحكومية رفعت حالة الاستعداد لاستقبال الجرحى كما أنها عملت على زيادة قدرتها الاستيعابية.

وأكد أن الوزارة فعّلت خططا معدة للنازحين لتوفير أماكن آمنة لهم ع الأخذ في الاعتبار أصحاب الأمراض المزمنة ليكونوا قريبين من مواقع تلقي العلاج.

وأشار إلى أن المستشفيات اللبنانية استقبلت في أسبوع واحد حوالي 5000 جريح بسبب وحشية الهجمات الإسرائيلية.

وندد وزير الصحة اللبناني بالهجمات التي استهدفت المستشفيات ومراكز الخدمة الطبية وسيارات الإسعاف مؤكدًا أن قتيلين سقطوا من صفوف طواقم الإسعاف بالإضافة لـ16 جريحًا.

كان الاحتلال الإسرائيلي، قد اخترق أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، «البيجر» ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًوزير الصحة اللبناني يعلن عدد ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية

وزير الصحة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بردع العدو

وزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل ضحايا انفجار لبنان ضحايا لبنان قوات الاحتلال لبنان لبنان الآن لبنان الأن لبنان الان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان وزير الصحة اللبناني وزير الصحة اللبنانية وزیر الصحة اللبنانی

إقرأ أيضاً:

لبنان.. نزوح آلاف العائلات بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، إنّ الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الجنوب اللبناني نتج عنها نزوح آلاف العائلات من مناطق الاستهداف.
وأضاف "الأبيض"، في مؤتمر صحفي، أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ وزارة الصحة كان عندها خطة للنازحين، موضحًا: "فعّلنا الخطة التي تتضمن مركز عمليات طوارئ للنازحين، بالإضافة إلى مركز طوارئ العمليات في الوزارة".
وتابع: "هذا المركز يتواصل مع مراكز الرعاية الأولية التي ستكون بشكل أساسي تخدم أهلنا الذين نزحوا من قراهم وبلداتهم".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على لبنان لـ275 قتيلا و 1042 جريحا
  • وزير الصحة اللبناني: 274 قتيلا بينهم 21 طفلا جراء غارات الإحتلال
  • عاجل| وزير الصحة اللبناني: استشهاد 274 وإصابة أكثر من 1000 مواطن في الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: نزوح آلاف العائلات بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • لبنان.. نزوح آلاف العائلات بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 274 شخصًا و1024 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 37 شهيداً بينهم نساء وأطفال
  • بينهم 13 طفلاً و6 نساء.. ارتفاع عدد شهداء مدرسة الزيتون جنوب قطاع غزة إلى 21 شهيدًا