التقى الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، هراتشيا ارشاك بولاديان سفير أرمينيا بالقاهرة، بديوان عام محافظة القاهرة في زيارة وداع قبل سفره لانتهاء مهمته بمصر كسفير لأرمينيا.

التعاون المشترك بين القاهرة ويريفان

وأكد «صابر»، أنّ مصر تقدر وتعتز بصداقتها بدولة وشعب أرمينيا وهو ما يبدو جليًا في اللقاءات والاتصالات الرئاسية المتبادلة بين البلدين، متمنيًا للسفير التوفيق في مهامه الجديدة.

وأشاد محافظ القاهرة، خلال اللقاء، بجهود السفير بولاديان لتعزيز التعاون المشترك بين القاهرة ومدينة يريفان عاصمة أرمينيا، ودوره في الترتيبات الخاصة بالإعداد لاتفاقية الصداقة والتعاون بين المدينتين.

تطور عمراني كبير في عهد الرئيس السيسي 

وأوضح هراتشيا ارشاك بولاديان سفير أرمينيا بالقاهرة، أنه عاش بمصر 10 سنوات وشاهد التطور الكبير والنمو العمراني السريع في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهًا الشكر لمحافظ القاهرة والأجهزة المعاونة له على التعاون المثمر طوال مدة عمله بالقاهرة.

ودعا سفير أرمينيا، محافظ القاهرة؛ لزيارة يريفان، كما أهدى إليه صورة للميدان الذي أطلق عليه في أرمينيا «ميدان مصر» تقديرًا للعلاقات المميزة التي تربط البلدين، والذي يقع في واحدة من أهم المناطق بالعاصمة الأرمينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة محافظة القاهرة محافظ القاهرة السيسي أرمينيا سفیر أرمینیا

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير السويد بالقاهرة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون

 

استقبل، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير هوكان إيمسجورد Håkan Emsgård سفير دولة السويد بالقاهرة، لمناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وذلك بحضور السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السويد إلى مصر، والترويج السياحي للمقصد المصري بالسويد بصورة أكبر من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام ومنظمي الرحلات وشركات السياحة والمؤثرين والمدونين بالسويد إلى مصر لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها بالمقصد السياحي المصري والوجهات السياحية به ولاسيما الجديدة والواعدة والتي من بينها مدينة العلمين الجديدة.

هذا بالإضافة إلى مناقشة إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران ولاسيما المنخفض التكاليف من السويد والدول الإسكندنافية إلى مصر.

كما تطرق اللقاء لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والتي من بينها إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة للآثار المصرية في السويد.

1000176328 1000176326

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يدعو لتعزيز التعاون والاستثمار بين رجال الأعمال بالبلدين
  • محافظ القاهرة يلتقى سفير أرمينيا بديوان العاصمة عقب انتهاء مهام عمله بمصر
  • سفير أرمينيا: عشت في مصر 10 سنوات وشاهدت النمو العمراني في عهد السيسي
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير السويد بالقاهرة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات