أكد الدكتور خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن بعض الأشخاص يسعون إلى التقرب إلى الله من خلال التقليل من مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم أو إقصاءه والتقليل منه، موضحًا أن الأزهر الشريف قد أثبت بالدليل القاطع حياة النبي في قبره، مستندًا إلى فتوى دار الإفتاء وكلام جمهور العلماء.

الشيخ خالد الجندي: حياة النبي في قبره حقيقة تشمل الجسد والروح خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)

وأشار "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إلى أهمية الرجوع إلى الكتب التي تناولت هذا الموضوع، للكشف عما يخفيه بعض كارهي النبي وأعداؤه، لافتًا إلى محاولات التقليل من شأن الرسول وإقصائه، موضحًا أن بعض الأوساط، تُقلل من أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتعتبر ذلك بدعة ومخالفة للدين.

وشدد عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على أن هؤلاء الذين يحاولون التقرب إلى الله عن طريق التقليل من مقام النبي، لن يجدوا منا إلا الردود الحاسمة قائلًا: "نحن لهم بالمرصاد، وسنذكر ما حبا الله به النبي وما أعطى الله نبيه"، مشددًا على عدم الاهتمام بكارهي النبي والحاقدين وأصحاب الغل الدفين على حبيب الأمة الأمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتفال بالمولد النبوي الدكتور خالد الجندي النبى محمد صلى الله عليه وسلم عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية فتوى دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد الجندي قائمًا بمهام أمين عام مجمع البحوث الإسلامية

كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالقيام بأعمال أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.

الشئون الإسلامية: اجتزاء كلمة شيخ الأزهر باحتفالية المولد النبوي يعكس التربص به شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط

وجاء قرار الإمام الأكبر بتعيين الجندي، في منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، خلفًا للدكتور نظير عياد، الذي تولى منصب مفتي الجمهورية منذ أيام.

الدكتور محمد عبد الدايم الجندي

وعمل الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، مسؤولًا عن الدراسات العليا بقسم الدراسات الإسلامية كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالسعودية، وشارك في عدة مؤتمرات كان أحدها في المسجد النبوي الشريف، وله بحوث منشورة ومشاركات لمؤتمرات عالمية يزيد عددها على 40 مؤتمرًا.


كما عمل وكيلًا للدراسات العليا بكلية الدعوة الإسلامية، وله دروس في رواق الأزهر الشريف بالجامع الأزهر، وشارك في عدة ملتقيات بمسجد الإمام الحسين والسيدة نفيسة وبعض المساجد الكبرى.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يوضح أوصاف من يحاولون التقرّب إلى الله بالتقليل من مقام النبي «فيديو»
  • خالد الجندي: بعض الأشخاص يحاولون التقرب إلى الله بالتقليل من مقام النبي
  • الدكتور محمد الجندي قائمًا بمهام أمين عام مجمع البحوث الإسلامية
  • الشيخ خالد الجندي: حياة النبي في قبره حقيقة تشمل الجسد والروح
  • خالد الجندي يرد على منكري حياة النبي «في قبره» بمفاجأة من دار الإفتاء
  • خالد الجندي: النبي حي في قبره بجسده وروحه.. يصلي ويرد السلام
  • خالد الجندي: النبي حي في قبره وهذا دليلي (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف حقيقة كون الأنبياء أحياء في قبورهم (فيديو)
  • خالد الجندي: قصة سيدنا لوط أول معركة أخلاقية بين الخير والشر -(فيديو)