عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الخدمية والتنموية الهامة، مؤكدا على تفعيل دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى" فى كل القطاعات بالتنسيق المتكامل مع كافة الجهات المختصة والتى تم إطلاقها بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتعزيز الاستثمار في الجانب البشري في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية لتحسين جودة حياة جميع المواطنين، من خلال مجموعة من البرامج والخدمات التي تغطي كافة المجالات منها الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل للشباب.

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بملفات التقنين والمتغيرات المكانية والتصالح في مخالفات البناء، وما تم البت فيه من طلبات وفحصه ومعاينته وعدد العقود المحررة وتسليمها للمواطنين، مشددًا على ضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التقنين وسرعة البت في الطلبات المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكدًا أنه لن يتهاون مع أي تقصير في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، موجهًا بإخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأرض فى حال التأخير أو التقاعس، لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة، كما جدد المحافظ، مناشدته لجميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم بسرعة التوجه إلى إدارة الأملاك بالمحافظة، وتقديم الطلبات اللازمة لإتمام عملية التقنين، لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة.

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية والقرى ضرورة التعامل بحزم مع كافة أشكال التعدي على أراضي أملاك الدولة وإزالة التعديات فى المهد، موجهًا كافة المسئولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية المتعلقة بقرارات إزالة التعديات مع ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين ودراستها وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

وفى قطاع الصحة، كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتفعيل المبادرة الرئاسية "بداية" وتنفيذ بروتوكول وخطة عمل لتقديم الخدمة الطبية بعدد من الوحدات الصحية على مدار 24 ساعة خاصة بالمناطق النائية والتى تشهد أعلى نسبة تردد من المواطنين على العيادات المتنقلة بجميع تخصصاتها.

كما وافق المجلس التنفيذي، على إنشاء مدارس (التربية الفكرية لخدمة الطلاب ذوى الهمم ومعهد أزهرى فى "قرية الجلاء" بسمالوط - إقامة معهد دينى بالعدوة، ومدرسة بقرية "طوخ الخيل بديرمواس، مدرسة فى قريتى نزلة رمضان والبسقلون للتعليم الأساسى بالعدوة، لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى بحى شرق الترعة بسمالوط) وإحلال وتجديد 3 مدارس بمركز العدوة وذلك لتخفيف التكدس والكثافة الطلابية بالفصول، ووجه المحافظ بالبدء فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال الأوراق المطلوبة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام، العقيد أحمد محمد عزت ممثل عن المستشار العسكري للمحافظة، وممثل عن مديرية الأمن المنيا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة وممثلى الشركات والهيئات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يبحث توفير أطباء لمستشفى الواحات ووحدات سكنية وتسهيل إجراءات التقنين

كتب- محمد أبو بكر:

التقى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مجموعةً من المستثمرين والعمد والمشايخ من أهالي مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى؛ للاستماع إلى مطالبهم وبحث مقترحاتهم، لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

واجتمع النجار، حسب بيان محافظة الجيزة، اليوم السبت، بمجموعة من المستثمرين بمشروعات بنطاق المدينة؛ حيث بحث معهم معوقات الاستثمار بالمدينة وسبل تعزيز آليات العمل بنطاق الواحات، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون، ورفع درجة التنسيق؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانات المدينة، وتسهيل الفرص الاستثمارية أمام الراغبين في إقامة المشروعات لخدمة المواطنين.

وناقشَ محافظ الجيزة، مع المستثمرين بمدينة الواحات، عددًا من المقترحات لحل مشكلة الكهرباء بالمناطق النائية بقرية الحيز؛ حيث توصل الحضور إلى بحث إمكانية تكوين كيان أو جمعية تضم المستثمرين لتوحيد الجهود في حال مواجهة أي تحديات مستقبلية.

وناقش المحافظ سبل تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي للاستثمار وترخيص الأنشطة الصناعية والتجارية.

والتقى النجار عمدَ ومشايخ القرى؛ لبحث تحسين الخدمات ودعم مشروعات التنمية الموجهة لهم، وكان على رأس الموضوعات التي عرضها الحضور على المحافظ "التقنين"؛ حيث أخبر المحافظ الحضورَ بانفراجة قريبة في ذلك الصدد من شأنها حفظ حقوق الدولة وتسهيل إجراءات التقنين.

وعرض الحضور المشكلات المتعلقة بتأخر الانتهاء من عدد من المشروعات الخاصة بالكهرباء والصرف الصحي، وأكد المحافظ عزم المحافظة وضع حلول جذرية لها بالتعاون مع جهات الاختصاص والوزارات المعنية.

وبحث النجار مع الحضور عددًا من المقترحات؛ لتوفير العدد الكافي من الأطباء لمستشفى الواحات البحرية، وتسهيل تسكين الحالات التي يتم تحويلها إلى مستشفيات محافظة الجيزة.

وأكد محافظ الجيزة، للحضور، عزم المحافظة التوسع في توفير وحدات الإسكان بالصورة التي تلائم الطبيعة المجتمعية بالواحات، والعمل على توفير تمركز أمني؛ لرفع كفاءة الخدمات المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يلتقى المواطنين ويبحث مطالبهم
  • نائب محافظ الدقهلية والسكرتير العام للمحافظة يتابعان الموقف التنفيذي بملف التقنين لواضعي اليد علي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يوافق على إنشاء وإحلال وتجديد 8 مدارس بالمراكز
  • المنيا تحتفل بافتتاح معرض « أهلاً مدارس» ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ أسيوط يتفقد نادي الفتح الرياضي ويوجه بتفعيل كافة الأنشطة
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من فعاليات وأنشطة مبادرة «بداية».. وتوفير فرص عمل
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من الفعاليات والأنشطة بقرية الهياتم ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ الجيزة يبحث توفير أطباء لمستشفى الواحات ووحدات سكنية وتسهيل إجراءات التقنين
  • محافظ الجيزة يبحث معوقات الاستثمار وتسهيل إجراءات التقنين بالواحة| صور