القاهرة - الوكالات

التقى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي، والفنان مصطفي شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية في مقر المهرجان، وقد تم الاتفاق علي قيام الاتحاد بتقديم جوائز مالية قدرها 250 ألف جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش المعاناة الانسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، وأثمر اللقاء عن تقديم ثلاث جوائز تشمل الانتاج والسيناريو والاخراج.


من جانبه رحب الفنان حسين فهمي بالتعاون المثمر و البناء مع اتحاد اذاعات و تلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي مؤكدا علي اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الافلام التي تعبر عن المعاناه الانسانيه للمواطن الفلسطيني.
كما اكد الدكتور عمرو الليثي علي حرص الاتحاد منذ نشاته علي دعم الاعمال التي تدعم القضيه الفلسطينيه و تكشف معاناه المواطن الفلسطيني. بينما عبر الفنان مصطفي شعبان، مستشار رئيس الاتحاد، عن سعادته واحتفاؤه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهره السينمائي.
يذكر ان اتحاد اذاعات دول منظمه التعاون الإسلامي قد قدم جوائز ماليه لأهم الاعمال الدراميه التي تخدم القضيه الفلسطينيه التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية و الدولية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منافسة شرسة لـ 21 مشروعًا على جوائز التمويل بمهرجان الجونة السينمائي

كشف مهرجان الجونة السينمائي عن المشروعات المختارة للمشاركة في النسخة الـ 7 من سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، المنصة المخصصة لتطوير المشروعات ودعم الإنتاج المشترك للأفلام العربية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات برنامج منصة سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، في الفترة بين 25 إلى 31 أكتوبر 2024، على هامش الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

مهرجان الجونة السينمائي

ووقع اختيار سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام على 21 مشروعًا للمشاركة في فعالياته لهذا العام، بواقع 13 مشروعًا في مرحلة التطوير بينها 6 مشروعات وثائقية طويلة و7 مشروعات روائية طويلة، و8 أفلام في مراحل ما بعد الإنتاج بينهم 4 أفلام وثائقية طويلة و4 أفلام روائية طويلة.

وتروي الأعمال المختارة حكايات تمثل 13 بلدًا عربيًا، بالشراكة مع 9 دول غربية، وقد وقع الاختيار عليها من بين أكثر من 230 مشروعًا تقدم للمشاركة في البرنامج، والمنافسة على مجموعة متنوعة من جوائز الدعم المادي والخدمي.

تفاصيل برنامج سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام

ويعرض المخرجون والمنتجون خلال البرنامج مشروعاتهم أمام كوكبة من المنتجين والمؤسسات المانحة وكلاء المبيعات ومبرمجي المهرجانات وشركات التوزيع، للحصول على استشارتهم الفنية والاستفادة من آرائهم وخبراتهم، كما يتم عقد لقاءات فردية بين صناع الأفلام وخبراء الصناعة والمستشارين لتطوير السيناريوهات أو نسخ الأفلام قيد التطوير بغرض تعزيز فرص التعاون الإقليمي والدولي، حيث تتنافس المشروعات والأفلام على الجوائز التي تمنحها اللجنة المشكلة من خبراء الصناعة.

مهرجان الجونة السينمائي جوائز مهرجان الجونة السينمائي

ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية إجماليُّها 234 ألف دولار أمريكي عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة. ستتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية والتي تُمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.

أبرز المعلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي تم تأسيسه عام 2017، وهو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يهدف المهرجان إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهور شغوف ومطلع، مع تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام. هدفه هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح التعاون والتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات جديدة ويسعى جاهدًا ليكون حافزًا لتطوير السينما في العالم العربي.

اقرأ أيضاً«تحية لولي العهد على دوره التاريخي».. إلهام شاهين تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 (فيديو)

«صديقنا الغالي».. نرمين الفقي تهنئ مصطفى قمر بعيد ميلاده (صور)

مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • عمرو الليثي يعلن عن جائزة مالية لأفضل فيلم يرصد معاناة فلسطين بمهرجان القاهرة السينمائي
  • عمرو الليثي: الاتفاق مع «القاهرة السينمائي» على تقديم جوائز بقيمة 250 ألف جنيه لأفضل فيلم يناقش معاناة الفلسطينيين
  • ربع مليون جنيه جوائز لأفضل فيلم يناقش معاناة المواطن الفلسطيني بـ"القاهرة السينمائي"
  • اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقدم جوائز مالية لأفضل فيلم سينمائي
  • حسين فهمي يلتقي رئيس اتحاد تليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي
  • منافسة شرسة لـ 21 مشروعًا على جوائز التمويل بمهرجان الجونة السينمائي
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • مهرجان الجونة يعلن عن الأفلام المشاركة في النسخة السابعة من سيني جونة