رام الله - دنيا الوطن
قررت السلطات في لبنان، الاثنين، فتح المدارس والمعاهد لإيواء النازحين من جنوب البلاد، جراء القصف الإسرائيلي العنيف الذي أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

وقال بيان صادر عن مكتب وزير الداخلية "في ضوء متابعته للمستجدات الأمنية، أعطى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي التوجيهات إلى المحافظين للتعاون بشكل كبير مع عملية النزوح الكثيفة من المناطق الجنوبية.



وفي وقت سابق الاثنين، أعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، إيقاف العمل في مدارس الجنوب لمدة يومين، تزامنا مع نزوح آلاف اللبنانيين.

ولاحقا أُعلن عن تعليق الدراسة الجامعية في كافة أنحاء البلاد.

وتشهد مناطق جنوب لبنان حركة نزوح كبيرة وخصوصا من مدينة صور باتجاه صيدا بعد غارات إسرائيلية عنيفة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الشوارع الرئيسية في مدينة صيدا والطرق المؤدية إليها تشهد ازدحاما خانقا، بسبب تطورات الحرب والقصف الإسرائيلي العنيف على بلدات وقرى الجنوب.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أن الوضع الأمني في بلاده خطير ودقيق جدا ، مشددا على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل كافة الأجهزة الأمنية للعمليات التي تحدث في محيط بيروت والتي تتزامن مع عمليات كبيرة تتم في الجنوب اللبناني. 

حزب الله يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بالغارة الإسرائيلية على بيروت طائر الجنة.. استشهاد الطفلة نايا مع والدها في غارة بيروت ( فيديو)

 

وقال مولوي - في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي اليوم السبت - "مطلوب من القوى الأمنية والعسكرية المتابعة وبشكل حثيث لأي تحرك مشبوه يمكن أن يثير الريبة وذلك لمحاولة تفادي أي خروقات أو أي اعتداءات على الأحياء السكنية في بيروت وضواحيها".

وأضاف مولوي : "أنه من المهم أن نكون كلنا يد واحدة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها لبنان ووصفها العالم كله بالوحشية ، لذلك أؤكد باسم كل أعضاء مجلس الأمن المركزي أن الوضع في الجنوب وفي لبنان كله دقيق" .

وأشار إلى أن لبنان اليوم يمر بمرحلة مصيرية لذلك يجب أن نتحلى بالوعي العالي والاستعداد واليقظة والتضامن ، وتابع : " خلال الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة سقط عدد كبير من الشهداء المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وغيرهم نتيجة عمليات أمنية واستهدافات من قبل العدو الإسرائيلي، وهذا ما يجعلنا نكثف من جهودنا الاستعلامية والأمنية على الأرض ونتابع كل الأمور التي يمكن أن تؤدي في تلك الظروف الصعبة إلى إحداث أي انفلات أو خرق أمني بالداخل أو إحداث أي خلل بالتماسك الأمني" .

مقالات مشابهة

  • نزوح غير مسبوق من جنوب لبنان بعد غارات إسرائيلية دامية
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض مشاهد نزوح مواطنين من مناطق جنوب لبنان
  • لبنان يفتح المدارس لاستيعاب حركة نزوح كبيرة من الجنوب
  • فتح المدارس لإيواء النازحين من جنوب لبنان
  • الداخلية: تواجد أمني مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات جديدة على جنوب لبنان
  • آلاف اللبنانيين ينزحون عن الجنوب
  • بالفيديو... حركة نزوح كبيرة من الجنوب
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا