سواليف:
2024-09-23@17:16:59 GMT

وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدا و1024 جريحا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

#سواليف

أعلن #وزير_الصحة_اللبناني فراس الأبيض، الاثنين، ارتفاع عدد #الشهداء في #جنوبي_لبنان إثر #الغارات_الإسرائيلية إلى 274 شهيدا و1024 جريحا.

وأضاف الأبيض، في بيان صحفي، أن من بين الشهداء 21 طفلا و39 امرأة إضافة إلى عدد من الشهداء الذين لم يتم التعرف عليهم.

وأوضح أن هناك شهيدان و16 جريح من الفرق الإسعافية.

مقالات ذات صلة إطلاق 11 صاروخا تجاه حيفا وخليجها / شاهد 2024/09/23

وأشار إلى أن #طائرات_الاحتلال الإسرائيلي استهدفت #سيارات_إسعاف وإطفاء و #قوافل_النازحين الذين يريدون الذهاب إلى مناطق أكثر أمنا.

ولفت إلى وجود 27 #مستشفى في #لبنان يستقبل الجرحى.

وقال إن وزارة الصحة تعمل على زيادة القدرة الاستعابية للمستشفيات وترتيب عملية نقل جرحى من المحافظات المستهدفة لزيادة القدرة الاستعابية فيها.

وعن النازحين، قال الأبيض إن الوزارة فعلت خطة طوارئ تتضمن مركز عمليات طوارئ للنازحين إضافة إلى مركز عمليات الوزارة، الذي سيتواصل مع مراكز الرعاية الأولية التي ستعمل على خدمة النازحين.

وأشار إلى وجود مساعدات وصلت من الأردن والعراق، مضيفا أن هناك دول أخرى تم التواصل معها لإرسال المساعدات.

وشن طيران الاحتلال غارات استهدفت بلدات الخرايب، والصرفند، ودير كيفا، وبريقع، والقصيبة، والسكسكية، ورومين، وبنت جبيل، وعربصاليم، وتبنين، وطير دبا، وتول، والخيام، وميفدون، والمعشوق، ودير سريان، وصريفا، ومليتا، ومعروب، وعين بعال، وأرزون.

وزارة الداخلية

وجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي، المحافظين للتعاون بشكل كبير مع عملية النزوح الكثيفة من المناطق الجنوبية.

وعقد مولوي لهذه الغاية اجتماعا مع خلية الأزمة في الوزارة بحضور مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي هيلدا خوري، وتقرر في ضوء ذلك وحرصا على سلامة اللبنانيين وأمنهم، فتح مدارس ومعاهد رسمية مراكز إيواء.

صحة

أوعزت وزارة الصحة اللبنانية إلى المستشفيات الواقعة جنوبي وشرقي لبنان لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية المكثفة التي تشنها إسرائيل؛ تزامنا مع دعوتها السكان للابتعاد عن مواقع حزب الله.

وطلبت الوزارة في بيان: “من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف كل العمليات الباردة بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى؛ بسبب تمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان”.

تعليم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في لبنان عباس الحلبي إغلاق المدارس في مناطق عدة في جنوب لبنان وشرقه تتعرض لغارات إسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح، إضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الوزير في بيان إنه: “تقرر إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة اليوم والثلاثاء، في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية” وذلك “نظرا لتطور الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظات”.

شؤون اجتماعية

قرر وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال هكتور الحجّار بإقفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مؤسسات رعاية الأشخاص المعوّقين، مؤسسات حماية الأحداث ومؤسسات الرعاية الاجتماعية المتخصّصة في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وفي الضاحية الجنوبية يومي الثلاثاء والأربعاء: “نظراً لتطوّر الأوضاع الأمنيّة والعسكريّة”.

وأوعز إلى إدارات المؤسسات التي تقدّم خدمة الرعاية الداخلية في مختلف المناطق اللبنانية أن تتريث في استقبال المستفيدين في الأقسام الداخلية لغاية 1 تشرين الأول 2024.

أما بالنسبة لمؤسسات رعاية المسنين الموجودة في المناطق الآمنة، فتستمر بعملها المعتاد في استقبال ورعاية المسنين لديها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الصحة اللبناني الشهداء جنوبي لبنان الغارات الإسرائيلية طائرات الاحتلال سيارات إسعاف قوافل النازحين مستشفى لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: مقتل 274 شخصًا و1024 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية القائمة منذ صباح الاثنين، ارتفعت إلى 274 قتيلا، منهم 21 طفلا و39 امرأة، إضافة إلى 1024 جريحًا على الأقل.

وأضاف الأبيض خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، أن الضربات طالت سيارات الإسعاف والمراكز الصحية وسيارات الإطفاء وقوافل المدنيين لإجلاء المواطنين. 

وأشار إلى أن 27 مستشفى استقبل الجرحى، فيما قُتل اثنان من المسعفين وأُصيب 16 آخرين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدًا و1024 جريحاً حصيلة العدوان الصهيوني
  • لبنان.. 274 شهيدا و1024 جريحا بعد الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 274 شخصًا و1024 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان: 274 شهيدا منهم 212 طفل و39 امرأة و1024 جريحا تم نقلهم للمستشفيات
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • وزير الصحة اللبناني: سقوط 274 شهيدا و1024 جريحا حتى الآن
  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيداً و 1024 جريحاً بغارات العدو على جنوب لبنان
  • ارتفاع ضحايا العدوان على الضاحية الجنوبية ببيروت الى31 شهيداً و 68 جريحاً
  • وزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية