الثورة نت/
دعا رئيس اتحاد علماء المسلمين، علي القره داغي، إلى عقد قمة عربية إسلامية عاجلة لمناقشة ووقف هذا الجنون الصهيوني المتعربد، الذي يستهدف ليس فقط غزة ولبنان، بل يمتد أثره إلى كل العواصم والبلاد العربية والإسلامية.
وقال “القرة داغي” في بيان له اليوم الاثنين: إنه لا يجوز ترك لبنان وقطاع غزة “فريسة سهلة لهذا الاعتداء السافر على الشعب والأرض”.

. داعيا إلى “الوقوف صفا واحدا ضد ما يفعله” رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، و”جماعته المتطرفة”.

وأضاف: إن ما يحدث “هو جزء من سياسة نتنياهو وجماعته اليمينية المتطرفة لتوسيع “إسرائيل”، لتشمل القدس والضفة وغزة وجزءا من لبنان والأردن”.
وتابع قائلاً: إن “خلافنا مع السياسات الحزبية لبعض الأطراف اللبنانية أو الفلسطينية لا يمنحنا الحق في دعم أي عدوان يستهدف الشعوب.. فلا يجوز لنا أن نفرح لضرب الشعب اللبناني أو الفلسطيني تحت أي ذريعة كانت”.

وشدد على أنه “لا يجوز أن نترك لبنان أو غزة فريسة سهلة للاستهداف والتفريق، لأجل خلاف مذهبي أو سياسي، فالعدو لا يفرق بين المسلمين في إبادته الجماعية لهم، فكل من ليس معهم فهو ضدهم وضد السامية”.
وأوضح رئيس اتحاد علماء المسلمين، أن “هذا العدوان هو اعتداء سافر، ويجب على المسلمين وحكوماتهم العمل على منعه.. قائلاً: “وبصفتي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أدعو أمتنا الإسلامية والعربية للقيام بواجبهم أمام العدوان والإبادة الجماعية الصهيونية”.

ورأى “القرة داغي”، أن “العرب والمسلمين يملكون أوراقا كثيرة، منها الإعلان عن قطع البترول والغاز إلى أن يتوقف العدوان، ومنها المقاطعة السياسية والاقتصادية للكيان الصهيوني وقطع العلاقات الدبلوماسية”.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد نحو 200 مواطن لبناني وإصابة أكثر من 400 آخرين جراء “أوسع وأعنف” غارات جوية يشنها جيش العدو الصهيوني على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” في أكتوبر الماضي بموازاة الحرب الصهيونية المدمرة والمتواصلة على قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الثورة نت/..
أدانت سوريا، اليوم الجمعة، بقوة الجرائم الصهيونية المستمرة في المنطقة وآخرها العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني يؤكد بهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية ” يستمر الكيان العنصري الصهيوني بارتكاب مجازره في أنحاء عدة من المنطقة وعلى الأخص في قطاع غزة والضفة الغربية وفي لبنان، وشهد العالم اليوم عدواناً صهيونيا على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن استشهاد العديد وجرح أبرياء مدنيين آخرين، ناهيك عن الدمار الذي ألحقه بالبنى التحتية هناك”.

وأضافت أن هذه الاعتداءات تأتي بعد الجريمة الفظيعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني على منظومة الاتصالات المدنية اللبنانية وهو ما شكل جريمةً أخرى ذهب ضحيتها آلاف اللبنانيين بين شهيد وجريح.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن الكيان الصهيوني يُدلّل بارتكابه لهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية، حيث تُعتبر هذه الجرائم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية حيث لم يكتفِ الصهاينة بتدمير قطاع غزة واستشهاد ما يقارب من 42 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال وطلاب المدارس وكبار السن.

وحيت سوريا، في بيانها، أشقاءها الصامدين في لبنان وأعربت عن ثقتها بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة، وأدانت هذه الجرائم وحذرت من أن استمرارها يشكل خطراً على المنطقة وما هو خلفها.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: العدوان الصهيوني على لبنان مخطط لتدمير القرى والبلدات
  • رئيس الوفد الوطني يدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان
  • لبنان يغلق المدارس يوم غد الثلاثاء بسبب العدوان الصهيوني
  • علماء المسلمين يدعو إلى عدم ترك لبنان وغزة فريسة لـإسرائيل
  • علماء المسلمين يدعو لعدم ترك لبنان وغزة فريسة لـإسرائيل
  • المرجع السيستاني يطالب بجهود عاجلة لوقف العدوان الهمجي على لبنان
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين العدوان الصهيوني على لبنان