الوطن|متابعات

استقبل القائد العام للقوات المُسلحة المُشير”خليفة حفتر” وفداً رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية الدولية، الدكتورة “سيليست والاندر”، ونائب قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (الأفريكوم)، الفريق “جون برينان”، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، “جيريمي برنت”.

ورحب حفتر بالوفد الزائر مُعرباً عن تقديره للمساعي والجهود المبذولة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في حل الأزمة الليبية.

وبحث الطرفان آفاق التعاون والتنسيق المُشترك لدعم جهود القوات المُسلحة العربية الليبية للقضاء على الإرهــاب والتـ، ـطرف ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وعبرت والاندر عن تقدير الولايات المتحدة الأمريكية للجهود التي تبذلها القوات المُسلحة العربية الليبية لتعزيز وحدة واستقرار ليبيا.

وناقش آخر تطورات الأزمة الليبية والتأكيد على أهمية احراز تقدم في العملية السياسية بهدف تهيأة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات في ليبيا.

الوسوم#القائد العام للقوات المسلحة العربية المشير خليفة خفتر الولايات المتحدة الأمريكية رئاسة مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون الأمنية الدولية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية ليبيا الولایات المتحدة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

اليوسف يترأس وفد مجلس الأعمال العماني الأمريكي لتعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة

 

مسقط- الرؤية

ترأس معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وفد تجاريا من مجلس الأعمال العماني الأمريكي "OABC" للقاء عدد من الشركاء والمؤسسات الأمريكية، بهدف تعزيز الشركات التجارية بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لمجلس الأعمال العُماني الأمريكي، في اجتماعات رئيسية مع مؤسسات مثل بنك التصدير والاستيراد الأمريكي (EXIM Bank)، وغرفة التجارة الأمريكية، وسلطة التجارة في أريزونا، وجامعة ولاية أريزونا، وعدد من الشركات الخاصة، واستعرض OABC  الرص الواعدة في قطاعات مثل الطيران والفضاء.

وركز الوفد الذي تفاعل مع مجموعة واسعة من الكيانات الأمريكية، على تعزيز الشراكات الاستراتيجية واستكشاف فرص جديدة للتجارة والاستثمار بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة.

وقالت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لـ"OABC": "نرى الآن زخمًا أكبر من أي وقت مضى لاستغلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وسلطنة عُمان، والروابط التي تم إنشاؤها تسلط الضوء على الإمكانات الهائلة التي لا تزال غير مستغلة، وoabc واحدا من الكيانات التي تدفع هذه المحادثات قدمًا، ونحن الآن في مرحلة تعزيز التعاون واستكشاف الفرص للنمو بشكل سريع، كما أننا متحمسون لاستكشاف كل ما هو ممكن".

ويلتزم OABC بدعم أعضائه من خلال تعزيز فرص التجارة والاستثمار، وضمان استفادة الشركات من الجانبين من العلاقة المتنامية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأمريكي على العمليات العسكرية ضد حزب الله
  • وزير الداخلية يستقبل عزاء والدته اليوم بمسجد المشير طنطاوي
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • “المشير حفتر” يستقبل السفير السويسري لبحث التطورات الليبية وتعزيز التعاون
  • اليوسف يترأس وفد مجلس الأعمال العماني الأمريكي لتعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة
  • تصعيد إماراتي على حدود ليبيا الجنوبية.. “نيويورك تايمز” تتهم أبوظبي باستخدام الهلال الأحمر لنقل أسلحة وطيران مسيّر إلى السودان
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يستقبل أعضاء وفد الكويت بالأمم المتحدة والوفد المساند لدورة الجمعية العامة
  • وزارة الدفاع:المدافع الأمريكية سلمت للبيشمركة بأمر من القائد العام محمد السوداني