أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل»، اليوم الاثنين، بأنها أجرت اتصالات مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي، مشدده على ضرورة الحاجة الملحة لخفض التصعيد ادخل الأراضي اللبنانية.

وأضافت قوات «اليونيفيل»: «أن الجهود تتواصل لتخفيف التوترات ووقف القصف وأي تصعيد إضافي لهذا الوضع الخطير يمكن أن يكون له عواقب بعيدة المدى ومدمرة»، متابعة: «الهجمات على المدنيين لا تشكل انتهاكات للقانون الدولي فحسب بل قد ترقى إلى مستوى جرائم الحرب».

وتابعت قوات «اليونيفيل»: «نكرر دعوتنا للتوصل إلى حل دبلوماسي ونحث جميع الأطراف على إعطاء الأولوية لحياة المدنيين وضمان عدم تعريضهم للأذى»، معقبًا: «من الضروري إعادة الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع وضمان الاستقرار الدائم».

وفي الآونة الأخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًبعد استهداف بلدة «الضهيرة» اللبنانية.. اليونيفيل تعلن إصابة 3 من أعضاء قوات حفظ السلام الدولية

رئيس مجلس النواب اللبناني: متمسكون بالتمديد لقوات اليونيفيل وفقًا للقرار الأممي 1701

الهلال الأحمر الفلسطيني: 14 مستشفى تعمل جزئيًا في غزة.. و «اليونيفيل»: تصعيد التوترات على الحدود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية اليونيفيل حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل قوات اليونيفيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يحذر إسرائيل من التصعيد العسكري مع حزب الله اللبناني

حذر البيت الأبيض، اليوم الأحد، إسرائيل من أن التصعيد العسكري ليس في مصلحتها.

البيت الأبيض يعلق على اغتيال إبراهيم عقيل: نتيجة جيدة لتقديم الناس للعدالة هدنة غزة تنتظر «سيد» البيت الأبيض

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، إن التصعيد العسكري الإقليمي ليس في "مصلحة إسرائيل"، حيث أدى تصاعد التوترات عبر الحدود اللبنان إلى مخاوف من نشوب حرب شاملة؛ مؤكدا أن "الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها لمحاولة منع ذلك".

 

وقال كيربي، في مقابلة مع  برنامج  "هذا الأسبوع" على قناة "ايه بي سي ABC": "لا نعتقد أن تصعيد هذا الصراع العسكري يصب في مصلحتهم".

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت "تقول هذا مباشرة لنظرائنا الإسرائيليين"، مضيفا"لقد شاركنا في دبلوماسية واسعة النطاق وحازمة للغاية".

 

وردا على سؤال عما إذا كان التصعيد في المنطقة أمرا لا مفر منه، أجاب كيربي أن هناك "طرقا أفضل" لإعادة المواطنين الإسرائيليين إلى ديارهم لتجنب نشوب صراع متزايد.

 

وفيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار، قال كيربي: "نحن لا نحقق أي تقدم في الأسبوع الماضي".

 

كما أكد كيربي من جديد أن الولايات المتحدة "لم تشارك" في هجمات إسرائيل السرية ضد حزب الله في لبنان الأسبوع الماضي.

 

وقبل قليل، قال قائد القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال ألحقت ضررا كبيرا بحزب الله ومستعدون لخطط هجوم إضافية.

 

وتابع قائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال بالقول "لدينا استعداد عالٍ لخطط هجوم إضافية ضد حزب الله".

 

وزعم: "ألحقنا ضررا كبيرا بحزب الله وسنواصل فعل ذلك".

 

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، إنه تم توجيه ضربات إلى حزب الله اللبناني خلال الأيام الأخيرة لم يكن يتخيلها.

مقالات مشابهة

  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله.. اشتباكات بين الطرفين ومخاوف من التصعيد
  • اليونيفيل: لازارو اتصلب الطرفين اللبناني والإسرائيلي ووشدد على وقف التصعيد
  • لقطات توثّق التصعيد غير المسبوق بين قوات الاحتلال وحزب الله (شاهد)
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية لـ 182 شهيدا و727 مصابا
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: لن نقع في فخ نتنياهو
  • البيت الأبيض يحذر إسرائيل من التصعيد العسكري مع حزب الله اللبناني
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية
  • بسبب صواريخ حزب الله.. الدفع بـ10 فرق إطفاء لإخماد حرائق بـ«أحراش بيريا» في صفد
  • إطلاق 25 صاروخا من الأراضي اللبنانية تجاه المناطق الشمالية في إسرائيل (تفاصيل)