قال مسؤولون في مقاطعة ماوي بولاية هاواي الأمريكية، إن حصيلة ضحايا حرائق الغابات ارتفعت إلى 67 شخصا.

وذكرت مقاطعة ماوي، إن جهود مكافحة الحرائق تتواصل وأن حريق لاهاينا لم يتم احتواؤه بعد.

أخبار متعلقة أمين مجلس التعاون يعزي أمريكا في ضحايا حرائق غابات ماويهاواي تعلن: ارتفاع قتلى حرائق جزيرة ماوي إلى 53 شخصابايدن: حرائق الغابات في هاواي "كارثة كبرى" دفعت الآلاف إلى الفرارحرائق الغابات في هاواي الأمريكية

وكان قائد الشرطة في ماوي قد قال في وقت سابق، إن ألف شخص مازالوا في عداد المفقودين، حيث لاذ السكان بالفرار من مناطق لم يعد بها كهرباء ولا خدمات هواتف أو إنترنت.

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاواي بـ #أمريكا إلى 67 شخصًا#اليوم pic.twitter.com/RJx04mO2E1— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2023

وأظهرت الصور التي التقطت من الجو، أن النيران أتت على أكثر من 270 مبنى في بلدة لاهاينا الساحلية التاريخية، وحولتها إلى حطام ورماد.

وقال جوش جرين حاكم هاواي أثناء القيام بجولة تفقدية وسط البلدة المدمرة إن هذه هي أكبر كارثة طبيعية تتعرض لها الولاية على الاطلاق، وحذر أن حصيلة القتلى قد ترتفع على الأرجح.

حرائق الغابات في أمريكا

وقال في تصريحات صحفية إن المدينة تبدو كما لو كانت قد تعرضت للقصف، وأن كل مبنى في لاهاينا فعليا سوف يتعين استبداله، وأن هذه العملية سوف تستغرق سنوات طويلة، وسوف تحتاج إلى مليارات الدولارات.

وأوضح أن إدارته تتواصل مع الفنادق القريبة التي أخليت من السائحين لتوفير 2000 غرفة لإيواء المشردين.

ورغم أن أسباب نشوب الحرائق في ماوي ليست واضحة حتى الآن، إلا أن النيران استمدت قوتها من الظروف المناخية الجافة التي تسببت في حرائق مماثلة في دول أخرى مثل كندا واليونان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لوس أنجليس هاواي الأمريكية نشوب الحرائق أمريكا حرائق الغابات حرائق الغابات في هاواي الأمريكية حرائق الغابات فی هاوای ضحایا حرائق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على إقليم «بلوشستان» الباكستاني خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 6 قتلى و25 مصابا على الأقل، وذلك في حوادث منفصلة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت قناة «جيو نيوز» الباكستانية في نسختها الإنجليزية، اليوم الأحد، عن هيئة إدارة الكوارث الإقليمية قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط إقليمي «بلوشستان» و«بخيبر بختونخوا» أمام حركة المرور بسبب مياه الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص تقطعت بهم السبل بسبب وقوع انهيار الأرضي في منطقة جبال «كوه سليمان».

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إرسال فرق للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة خاصة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل على الطرق المختلفة جراء الأمطار الغزيرة.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن تشهد العديد من المناطق في البلاد من بينها العاصمة «إسلام آباد، وموري، وجوليات، وجوجرانوالا، وناروال، وسيالكوت، وسوات» هطولا للأمطار خلال ساعات اليوم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى في عام 2024 التي يشهد فيها إقليم «بلوشستان» هطولا غزيرا للأمطار مما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وسقوط عشرات الضحايا، حيث أنه في شهر أبريل من هذا العام أعلنت حكومة المقاطعة حالة طوارئ بسبب الأمطار والفيضانات.

اقرأ أيضاًأول حالة ولادة على جبل الرحمة.. سيدة باكستانية تلد فتاة أثناء الصعود إلى عرفات

السعودية تهزم باكستان وتصعد للدور الثالث بتصفيات أمم آسيا 2027 وكأس العالم 2026

باكستان.. تبرئة عمران خان من تهمة تسريب «أسرار دولة»

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم "بلوشستان" الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا